Aug 6, 2010

عبارات الموت تحصد ارواح الابرياء في مصيرة




في اكثر من موضوع واكثر من مناسبة ( انظر موضوع : مصيرة .. شجون الجزيرة الجميلة http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=5010 ) وبعد ان بحت اصواتنا وتعاظمت شكاوي أهل مصيرة حتى بلغت من بهم صممُ جاءت أمس حادثة مروعة اختلفت الروايات في تفاصيها ولكنها كانت متوقعة وكما يقولون فوقع الفأس بالرأس أخيرا وسقط الضحايا الذين حذرنا من سقوطهم .

وتختلف الروايات عن شهود عيان في موقع الحادث نشروها في السبلة ( http://www.s-oman.net/avb/showthread.php?t=845234 ) وتفيد ان الحادثة المفجعة وقعت اثناء تحميل احدى عبارات الموت بالسيارات من على مرفأ شنة الحديث ونجم عنه رغم جهود المنقذين وفاة امرأة مسنة مع طفل بعمر الزهور .. وكنا قد نبهنا لاحتمال وقوع مثل هذا الحادث المفجع .

اما الرواية الرسمية والتي جاءت في خبر نشرته جريدة الوطن اليوم (Alwatan ) فهو غريب في صياغته وتفاصيله ويقول :

سلاح الجو السلطاني العماني يجري عملية بحث وإنقاذ في شنة

قامت إحدى الطائرات العمودية التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني بعملية بحث وإنقاذ لامرأة وطفل غرقا في عرض البحر بمنطقة شنة بعدما تلقى مركز عمليات سلاح الجو السلطاني العماني بلاغا بذلك حيث كانت إحدى الأسر العمانية وهي تعبر بمركبتها على ظهر إحدى العبارات من مرسى شنة وإلى ولاية صور ونظرا للأمواج العاتية سقطت المركبة من على متن العبارة بمن فيها في عرض البحر فقام طاقم العبارة وعدد من الركاب بانتشال سبعة من أفراد الأسرة ولكن لاقوا صعوبة كبيرة في العثور على الأم والطفل نتيجة للأمواج العاتية التي حالت دون ذلك وحين تم العثور عليهما فإذا بالطائرة العمودية من نوع سوبر لينكس تقوم وملاحوها بالمساعدة في انتشالهما ونقلهما إلى مستشفى مصيرة ولكنهما فارقا الحياة خلال إجراء عملية التنفس الاصطناعي .

كيف امكن انقاذ سبعة من ركاب السيارة ان كانت قد سقطت في عرض البحر حقا من قبل الركاب وطاقم المركب !!!؟؟ وكيف لم يتمكن المنقذون المتمرسون الذين وصلوا لموقع الحادث من انقاذ المرأة والطفل المتبقيين وهم المجهزون والمدربون ومن يملكون الوسائل والمعدات بينما استطاع الركاب انقاذ سبعة منهم !!؟؟

الواقع ان من قام بصياغة الخبر اراد دون نجاح ان يغطي تأخر وصول الطائرة العمودية لموقع الحادثة عند الرصيف كما يقول شاعد العيان بعد ساعة ونصف منطلقة من مسقط او مصيرة !! وان كانت من مصيرة فلماذا تاخرت بينما القاعدة على مرمى حجر !! والادهي انه يدعي انهما فارقا الحياة بعد انتشالهما واثناء قيام المسعفين باسعافهم بالتنفس الصناعي !!؟؟

يا جماعة .. كفاية تلفيق وكذب على المكشوف ومحاولة تغطية الموضوع فالمسائل واضحة وضوح الشمس .. وبدلا من ذلك اعملوا فورا وحالا على استبدال عبارات الموت هذه بعبارات ركاب حقيقية كشناص وهرمز وصوقرة فاهل مصيرة اعز لدينا واغلى من السواح .

رحم الله الفقيدة والفقيد واللهم اهلهم الصبر والسلوان .. وانا لله وانا اليه راجعون .

No comments: