Aug 25, 2010

تائهون عن العمل !



يبدو ان توقعاتنا بانفجار وشيك للباحثين عن عمل بدات تتحقق وتتبلور في مشاهد دارماتيكية تعبر عن قلق وتذمر الخريجين والخريجات الباحثين والباحثات عن عمل من مستقبل مجهول ينتظرهم في ظل عدم قدرة الجهات الرسمية من الايفاء بعهودها في توفير الوظائف لهم وفي نفس الوقت توفيرها لوافدين جدد يضافون للمليون الذين لا ينافسون ابنائنا فقط بل ويسرقون مستقبلهم ويقضون على أمالهم !!

تجمهر مئات الخريجين الذين لم يتم قبولهم في وظائف وزارة التربية والتعليم الشاغرة واحتجاجهم امام مبنى الوزارة في روى وتجمهر اقرانهم امام بوابة قصر المعمورة في صلالة لذات الغرض يعبران عن عمق المشكلة واتساعها والمتأثرين بها الذين لم يعودوا يثقون بالوزارة وخططها بل وباتوا مقتنعين ان اعداد كبيرة منهم جرى ترسيبهم في الامتحانات لصالح استيعاب المدرسين والمدرسات من الخارج .

ولعل فشل الوزارة الشنيع في تأهيل واعداد المعلمين والمعلمات ومن ثم لجوئها لتوظيف الوافدين امام ناظر ابنائنا وبناتنا الباحثين والباحثات عن امل يطرح سؤال هاما للغاية وهو من المسوول عن ذلك كله ومن الملام ؟؟ هل هو النظام التعليمي ام الطلبة والطالبات .. الجواب البديهي هو .. النظام الفاشل والذي ادى لهذه المشكلة وفاقمها بعدم تمكنه حتى الآن من ايجاد الحلول وجعل الخريجين والخريجات تائهون عن العمل !

No comments: