Aug 3, 2010

سـجــن خـمـســة نـجـــوم !




يبدو ان تسويق السجن المركزي الجديد في سمائل اعلاميا لصالح الشرطة والذي سبق وان حصل على مباركة اللجنة الوطنية العُمانية لحقوق الإنسان وشهادتها تلقى اشادة جديدة هذه المرة جعلته في مصافي الفنادق ذات النجوم الخمسة !! وممن ؟ من نفس الصحفى الذي كاد ان يقضي وراء قضبانه بعض الوقت عندما نشر مقالا اغضب القائد العام للشرطة والجمارك حينها .

يبني الصحفي عاصم الشيدي رأيه من مقابلات مع اشخاص قضوا فترات قصيرة في السجن من بضعة اسابيع الى بضعة اشهر .. وكم كان بودنا لو أنه التقى بالمساجين اصحاب العقوبات الطويلة ممن كانوا في سجن المنومة وممن تعرضوا للحبس الانفرادي وللضرب بالكيبلات والعصي والصعق بالمسدسات الكهربائية علاوة على الاهانات والشتائم ولدرجة منعوا معها مرارا من مقابلة ذويهم حتى تزول أثار الضرب عن وجوهم واجسادهم !!

وبغض النظر ان كان التقرير الذي بعث به متملقا ومتغزلا بالسجن الجديد لوكالة الانباء الالمانية صحيحا ام مبالغ فيه او ان تقريره هذا كان بمثابة طلب عفو الساخطين عليه .. الا انه وصفه للسجن بفندق خمسة نجوم بحد ذاته مبالغة تدعو للضحك والتندر على سذاجة ربما تكون مفتعلة او طبيعية الا انها غير واقعية اطلاقا !

No comments: