Apr 18, 2008

ديكتاتوريات ام منتديات !؟

من الصعب ان يصدق المرء ان تتحول منتديات تنادي بحرية التعبير والديمقراطية واحترام الاراء الى ديكتاتوريات تمارس الانحياز والتفرقة والقمع والطرد التعسفي غير المبرر تجاه اعضائها وحتى دون ان تبدي السبب او الاسباب ومع ذلك تتخذ لها المادة ١٩ من الاعلان العالمي لحقوق الانسان شعارا والذي ينص على .. ( لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية ).
ومع اني بالفعل كنت مصدقا ان منتدى فرق مختلف عن غيره بما يضمه من نخبة جيدة من الكتاب المتفتحين والمتقبلين لاراء ووجهات النظر المغايرة لنهجهم ومبادئهم وانهم يتمتعون بروح رياضية تاخذ وتعطي تحاور وتناقش القضايا والمسائل التي تهم الوطن ومواطنيه .. الا اني فوجئت وللاسف انهم ليس كذلك وان بعضهم كالاخ ابو عماد .. زميلنا القديم من ايام سبلة العرب قد صار علما من اعلامهم وباتت قريحته العصماء تجود بمسك الكلام وعنبره وبالذات في موضوعه الاخير في ديكتاتورية فرق ( الرابط : http://www.farrq.net/forums/showthread.php?t=1450 ) حيث وصف اعضاء السبلة بالصبية وقال أن قفا صبية السبلة اوسع من مضيق هرمز !!
سامحك الله ابو عماد .. فهذا جزاء الاحسان نلقاه منك بحق صبيتنا وسبلتنا وبعد ان وقفنا معك طوال السنين الماضية في خندق واحد ندافع معك عن قضية المرحوم ابنك .. حتى اننا وفي كثير من الاحيان تحملنا سلاطة لسانك ونعراتك وحتى عنصريتك وقلنا لا باس اعذروه فظروفه النفسية هي التي تدفعه احيانا لذلك . بالنسبة لقفا الصبية وبما انك خبير بها اخي ابو عماد .. لماذا لا تحدثنا بعد ان وصفت لنا قفا صبية السبلة عن مواصفات قفا صبية فرق حيث تجول وتصول وتقضي اوقاتك ؟؟
لم اقرأ في حياتي نصا بذيئا نتنا كالذي كتبته يا ابو عماد والذي بالفعل كشف فيه عن حقيقتك وما تحمله من ضغينة وحقد لا يصدران عن شخص سوي .. وهنا اشكر ديكتاتوركم لحظره لي من المشاركة في ديكتاتوريتكم .. وعساكم تظلون بعيدين عنا وصبيتنا حتى لا تنتقل عدوى الديكتاتورية لمنتدانا .. منتدى الصبية الاحرار حيث تجتمع جميع التيارات والاطياف من اقصى اليمين الى اقصى اليسار وحيث يناقش المتزمتون والمعتدلون والمتسامحون امور وطنهم وقضاياه بحرية وحيث تستطيع قضاء ساعات وساعات تستفيد وتفيد دون ضجر او ملل .. سبلة عُمان منبر حقيقي يقف عليه الجميع وليس منبرا زائفا لاقلية منبوذة .

No comments: