Jan 30, 2008

العُمانيون لايجدون العومة .. فكيف لهم بأكل الكافيار !؟

ياترى هل يتحقق المأمول في يوم الجمعة الفضيلة وتعلن اللجنة الوزارية المشكلة لتدارس غلاء الاسعار عن ما تفتق ذهنها عنه من حلول ترفع من وطأة الاسعار التي تثقل كاهل المواطنين صغيرهم وكبيرهم أخيرا ؟
هل سنرى نرى فعلا نهاية لعامين تقريبا من المعاناة المتواصلة وشد الاحزمة التي بلغت ذروتها مؤخرا واعلان وزير الاقتصاد الصريح بأن لا زيادة مرتقبة في الرواتب وانها ليست الحل لمكافحة التضخم والغلاء ! .. بينما بعض الدول في ذات منظومتنا الخليجية رفعت رواتب مواطنيها بنسب تصل الى ٧٠٪ !؟
اتمنى الا نعود لاسطوانة التثقيف وتغيير السلع ونمط الاستهلاك .. وذلك قبل ان يصلح التجار حالهم ونمطهم في الاستغلال وجني الفوائد الفاحشة .. فالعمانيون ليسوا ترفين ليأكلوا الكافيار وهم لا يجدون العومة هذه الايام .
واتمنى ان تكون الحلول فورية وعاجلة وليست من النوع طويل المدي وعلى مراحل او تجريبية .. فقد انتظرنا ما فيه الكفاية وشبعنا كلاما من نوع نتدارس الموضوع .. ونناشد التجار .. وسنعمل على .. ويستغرق الامر .. هذه العبارات التملصية حفظناها ظهرا عن قلب ولم تعد تؤكل عيش .
وبصريح العبارة ان سمعة ومصداقية الوزارات المعنية بالمشكلة مباشرة والجهات الاخرى المرتبطة بها وغرفة هوامير عمان باتت على المحك .. فاما ان تقدم لنا حلولا ناجحة ومؤثرة واما ان ترحل غير مأسوف عليها وتترك المجال لعقول جديدة قد تتفتق اذهانها عن ما يسر ويطيب خاطر السواد الاعظم من المستهلكين مواطنين ووافدين .

No comments: