Jan 10, 2008

من خليج تونكن الى مضيق هرمز .. ما اشبه البارحة باليوم

هل سنشهد قريبا فبركة امريكية جديدة على غرار حادثة تونكن التي اشعلت نار الحرب بين امريكا وفيتنام عام ١٩٦٤م عندما ادعى زورا وبهتانا رئيس الولايات المتحدة الامريكية حينها ، ليندون جونسون في الرابع من اغسطس بأن قوارب دورية فيتنامية شمالية تعرضت في مناسبتين لسفن امريكية في خليج تونكن الواقع في بحر الصين الجنوبي بين فيتنام والصين واتخذ ذلك ذريعة لاعلان الحرب القذرة على فيتنام .. فالذي حصل مؤخرا وتصدر نشرات الاخبار العالمية يوحي بان امريكا تحاول من جديد اعادة السيناريو ذاته وفبركة حادثة جديدة مماثلة في مضيق هرمز لتتخذها ذريعة لمهاجمة ايران وبالذات منشأتها النووية .
ولعل تاكيد الحرس الثوري الايراني على ان شريط الفيديو الذي بثته الولايات المتحدة الامريكية عن تعرض خمسة قوارب ايرانية سريعة لثلاثة سفن حربية امريكية في مضيق هرمز مؤخرا بأنه مفبرك لدليل على ان ذات السيناريو القديم بات مطروحا من جديد لاشعال حرب جديدة في المنطقة التي لا تحتمل عود ثقاب .. فما بالك بقنابل تزن مئات الاطنان !
ويبدو الرئيس الامريكي الحالي الذي يهوى الحروب والذي اشعل حربين قذرتين في المنطقة الاولى بحجة محاربة القاعدة وطالبان في افغانستان انتقاما لحادثة ١١ سبتمبر المشؤومة .. والاخرى المبيتة والقائمة على كذبة اسلحة الدمار الشامل ضد العراق المجروح ، يفكر الأن بحرب ثالثة قذرة وهو يغادر البيت الابيض ربما عملا بالقول المعروف .. يالي رايح كثر من الفضايح !
في حرب فيتنام المأساوية التى قامت على كذبة ليندون جونسون دفع الشعب الامريكي الغالي والنفيس ولازال يعاني من جراحها التي اودت بحياة ٥٨،٠٠٠ الف امريكي وجرح اكثر ٣٥٠،٠٠٠ الف آخرين ومقتل حوالي مليوني فيتنامي . وحتى اليوم يتساؤل الامريكيون ان كانت حربهم في فيتنام والتى انتهت بهزيمة نكراء في سقوط سايجون بايدي الفيتكونغ عادلة ام مفتعلة ولاسباب لا مثالية .. ومرة اخرى يشهد الشعب الامريكي المضطهد والعالم تورط حكومة الولايات المتحدة الامريكية وتحت قيادة متطرفة وبنفس الطريقة والسيناريو الكاذب والمفتعل في حرب فيتنام حربا جديدة قذرة في العراق لازالت رحاها تدور حتى الآن وقد تجارز عدد ضحاياها من العراقيين الابرياء المليون شخص ومن الامريكان وحلفائهم الالاف .
ومع ان نيران حربي افغانستان والعراق لم تخبو بعد .. الا ان المؤشرات وافتعال الاحداث المفبركة وتجربة السيناريوهات القديمة تدل على ان الادارة الامريكية الفاشلة لن تغادر الا باشعال حرب ثالثة ضد ايران والوفاء بوعودها كاملة لاسرائيل .. المستفيدة الاولى مما يحصل في المنطقة .

No comments: