Jan 26, 2008

شتان ما بين الثرى والثريا

على الصفحة الاولى من جريدة الشبيبة عدد اليوم السبت لفتت انتباهي صورة رجل يقف بارزا رافعا يديه محييا على ما يبدو مدعى الفن عبدالله بالخير وسط حشد جماعي كبير في خبر بعنوان .. روعة التواصل ! ينقل تفاعل الجماهير مع من تعتبره مطربا ادى وصلته في يوم الجمعة الفضيلة ! .. على اية حال الناس اذواق ومستويات وهي حرة فيما تعشق وتريد .. ولكن الملفت للنظر في الصورة المنشورة الزي الذي كان يرتديه المعجب المهووس وهو دشداشة حمراء قانية وفوقها ازار احمر مزركش ومصر احمر ونظارة سوداء وان وجدت حمراء لوضعها المعجب المتيم بفن بالخير حتى النخاع !! .. واما زي المطرب ذاته فحدث وحرج فقد ربط الشال العماني على وسطة كالراقصات على وحدة ونص .. ورقصني يا جدع !
ولا ادرى هل تعمدت الشبيبة نشر الصورة كسبق صحفي على صدر صفحتها الاولى .. ام انها ارادت ايصال رسالة مغايرة تضرب فيها اكثر من عصفور بحجر ! .. نحن لا نريد ان نقف حاجزا وحرية الناس ونتحكم في اذواقهم فنوصف بالمتخلفين والرجعيين ، ولكن هناك ضوابط لابد من الوقوف عندها .. ومشاعر يجب ان تحترم .. فان كان من ابتليوا بالشذوذ او تلخبطت هرموناتهم فتحولوا لاشباه النساء .. فهو شأن خاص بهم وحدهم وعليهم معالجته والعيش وتباعته .. ولكن ان يستعرضوا شذوذهم في أماكن عامة وامام خلق الله وتتناقل وسائل الاعلام المقروءة والمرئية العامة والخاصة ذلك فهر أمر لا يمكن القبول به ويسيء لنا جميعا ويؤثر على الصغار قبل الكبار الذين يروون امامهم على المسرح رجل بملابس النساء ومكياجهم يتنطط بميوعة تحسده عليه شقيقته هيفاء !!
كان املنا في ان يعكس مهرجان مسقط الوجه المشرق والاصيل لفنون وثقافة وتراث السلطنة وليس ميوعة وشذوذ بالخير وهيفاء وغيرهن ممن لا علاقة لهن اطلاقا لا بالفن ولا بالثقافة ولا الفنون ... وكان بالاحرى ان يقوم القائمون على المهرجان تهذيب الذوق والرقي به بدعوة فيروز ومرسال وليس الهبوط به للحضيض بدعوة بالخير وهيفاء .. وشتان ما بين الثرى والثريا.

No comments: