Dec 30, 2006

ان لم تكن ذئبـا اكلتك الكلاب !

الولايات المتحدة
واشار بيان صدر عن الرئيس الامريكي الى ان اعدام صدام حسين "نقطة تحول في مسيرة العراق نحو الديمقراطية واقامة دولة قادرة على الدفاع عن نفسها وحليفة لنا في الحرب على الارهاب".

بريطانيا
اما وزيرة الخارجية البريطانية فصرحت بأن صدام حوسب عن الافعال التي ارتكبها، لكنها شددت على رفض بريطانيا لعقوبة الاعدام.

ايران
وقد رحب نائب وزير الخارجية الايراني حميد رضا آصفي باعدام الرئيس العراقي المخلوع معتبرا انه "نصر للعراقيين".

الكويت
واعلنت الكويت ان اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين نفذ "بعد ادانته لجرائم ارتكبها ضد البشرية".

الفاتيكان
وفي الوقت ذاته اعلن المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي ان اعدام صدام حسين "خبر مفجع".

المانيا
وقد اعلن الوزير المنتدب للشؤون الخارجية جيرنوت ايرلير ان الحكومة الالمانية "تتفهم" ارتياح ضحايا نظام صدام حسين اثر اعدام الرئيس العراقي السابق، لكنها لا تزال مصرة على معارضتها المبدئية لعقوبة الاعدام.

فرنسا
وفي الوقت ذاته اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية انها ابلغت بتنفيذ حكم الاعدام شنقا في الرئيس العراقي السابق ودعت العراقيين الى ان "يتطلعوا الى المستقبل ويعملوا من اجل المصالحة والوحدة الوطنية".

هيومن رايتس ووتش
وقال ريتشارد ديكر المسؤول في منظمة "هيومن رايتس ووتش" ان جرائم صدام حسين لا تبرر التسرع في اعدامه.

اسرائيل
وقد قال مسؤول اسرائيلي كبير انه تم "احقاق العدل" برأي اسرائيل في مسألة اعدام صدام.

روسيا
وفي الوقت ذاته عبرت وزارة الخارجية الروسية عن اسفها لاعدام الرئيس العراقي السابق في وقت وجهت فيه دعوات دولية لتخفيف الحكم الصادر بحقه.

استراليا
واعلنت استراليا انها "تحترم" قرار السلطات العراقية باعدام صدام حسين رغم معارضتها المبدئية لعقوبة الاعدام.

ماليزيا
واعتبرت ماليزيا التي تتولى حاليا رئاسة منظمة المؤتمر الاسلامي ان اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين قد يؤدي الى تجدد العنف في العراق، مؤكدة انه يجب على الحكومة ان تعيد بناء الثقة.

واليابان
واكدت اليابان حليفة الولايات المتحدة الثابتة انها "تحترم" قرار السلطات العراقية تنفيذ حكم الاعدام في الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

حماس
ومن ناحية اخرى اعتبر المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) فوزي برهوم ان اعدام الرئيس العراقي السابق "اغتيال سياسي، ويخالف كل القوانين الدولية".


ليبيا
وقد اعلنت ليبيا الحداد الوطني ثلاثة ايام على صدام حسين ووصفته بانه اسير حرب.

شنجوب
وماذا عن الذين ارتكبوا ولازالوا يرتكبون جرائم ضد الانسانية في افغانستان والعراق وفلسطين .. ماذا عن الذين كذبوا على شعوبهم ودفعوها لميادين القتال .. ماذا عن الذين ينهبون ويحكمون شعوبهم غصبا ويتشبثون بالكراسي .. ماذا عن بقية الطغاة الذين نصبوا انفسهم بقوة السلاح محامين عن الانسانية يسقطون من يعارضهم ويرفعون من يهادنهم .. عالمنا غابة وشرعنا القوة وان لم تكن ذئبا اكلتك الكلاب !!

No comments: