Dec 11, 2006

هل سنطعم اولادنا بسكويت ماريا انطوانيت ؟

منذ عدة اشهر ونحن نناقش عبر السبلة التي اقفلت وعبر هذه السبلة مسألة ارتفاع الاسعار وغلاء كل شيء من السمك حتى البصل ومن الايجارات حتى السيارات وفي المقابل مرواحة الاجور والرواتب مكانها ومعاناة المواطنين على اطيافهم ومداخيلهم لهذه الظاهرة التي عادة ما تسبق زيادة كبيرة وملحوظة في رواتب الجميع .. وبما ان هذا الحلم لم يتحقق حتى الآن .. رغم طربنا كلما سمعنا ان ارتفاع اسعار النفط قد تخطى جميع الحواجز .. فمن ١٧ دولارا الى ٦٠ دولارا .. الفرق شاسع جدا والحمدلله على الخير الوفير.
ولسنا هنا بصدد البحث والسؤال والتقصي عن مصير هذا الفائض الهائل في دخل الدولة لكي لا نعتبر متطفلين نتدخل في شؤون لا تخصنا واكبر منا .. ولكن الا يحق لنا ان نسأل .. لماذا أذن ارتفعت الاسعار ؟؟؟ .. اليست العادة ان ترتفع بعد زيادة كبيرة ومؤثرة في رواتب الافراد .. فكيف ارتفعت والرواتب كما هي .. مكانك سر !؟؟ .. والخوف ان ترتفع الاسعار اكثر واكثر ان قررت الجهات المعنية بأن الوقت قد ازف حقا لزيادة الرواتب .. وهنا ستكون الزيادة بلا معنى اطلاقا او تأثير فقد سبق التجار الخبثاء وات رفعوا الاسعار مرتين .. قبل وبعد الزيادة التي يحلم بها الجميع.. فنظل على حالنا ومعاناتنا وبدل الخازوق .. خازوقين.
ويقال ان الجهات المختصة ستباشر في تشكيل لجنة واجراء دراسة .. يعلم الله وحده كم ستستغرق .. عام او عامين على الاقل لتقرير ما اذا ارتفعت الاسعار ام لا !!؟ .... بينما كلنا يعلم ان الاسعار في ارتفاع مستمر ومن الالف حتى الياء ؟ .. والامر واضح للغاية .. استغلال بشع وجشع من كبار الهوامير وباعة الجملة والمستوردين .. تلته كموجة السونامي بعد ذلك زيادات شارك فيها البقية من باعة الاسماك حتى باعة الخيار . حسبي الله ونعم الوكيل .. ياترى ماذا سنفعل .. هل سنطعم اولادنا بسكويت ماريا انطوانيت ؟؟

No comments: