Sep 29, 2013

الجلاد !




التقيت اليوم باحد الاخوة المصريين من الليبراليين بعد فترة طويلة من الانقطــاع وهو احد اعضاء الجالية المصرية (المستوطنة) في عُمان .. وقد ارعبني اثناءحديثي معه في الحقيقة .. استخفافه الشديد وعـدم مبالاته بمـا حصـل مـن مجازرومذابح بحق الاخوان المسلمين وانصارهم وغيرهم من متظاهرين ومعتصمين فيميـادين مصـر وشـوارعهـا ضـد الانقـلاب العسكري الدموي الغاشم على الشرعيـة والديموقراطية وكأنهم بـلا قيمـة اطلاقـا ووجـب ابادتهم وتطهير مصر منهم مثلمافعل النازيون باليهود وغيرهم من قوميات تعـيش في المانيا كانـوا ينظرون اليهـا بدونية وعنصرية باعتبارهم اعراق منحطة وهم عرق طاهر متسيد !!

تحول الليبراليون المصريون لنازيين امر مخيف حقا ومريع .. وسيؤدي لكارثــة عظيمة مهما بلغ جبروتهم في ظل دولة الانقلاب العسكري التي جاءت بفرعـــون نازي يتلذذ بالمذابح والمجازر وبـدم بـارد فـي طريقه للتبوء على سدة الحكم فـي مسرحية هزلية اتضحت فصولها من البيان الاول .

مصيبـة الجـلاد النــازي الجديد انه لم يتعلم وحاشيته من الليبراليين الفاسدين ..
ان جميع الطغاة في العالم انتهوا على ايدي شعوبهم الى مزبلة التاريخ … وان
محاولات ابـادة الاخـوان والتيارات الاسلامية واقصائها لـن ينجـح ابـدا ولن يهنأالمنقلبون طويلا حتى ينقلب عليهم .. وعندها سيساقون للمشانق التي سينصبها الشعب عقابا وانتقاما .

Sep 16, 2013

بين سوادي بتايا وسواد الوجه شعرة .. فأنتبه !!





القت الحادثة الاخيرة التي طعن فيها سائح عُماني في بطنه في منتجع بتايا الساحلي في سيام او تايلند كما تعرف اليوم
(الرابط : http://www.pattayaone.net/pattaya-ne...ya-bar-worker/ ) ..
علامات سؤال واستفهام مرة اخرى عن جدوي زيارة هذا المنتجع الساحلي الذي كثرت فيه نسبة الجرائم وبلغت مستويات غير معهودة .. ونالت من السواح من مختلف الجنسيات من جرائم قتل واعتداء وسرقة واحتيال شوهت الصورة المعروفة عن ارض الابتسامات لتصبح ارض التكشيرات القاتلة .

وللاسف يتعرض العُمانيون المسالمون بطبعهم مقارنة بغيرهم من سواح عرب وخليجيين دوما للضرب وللنصب والاحتيال .. ولكنهم مع ذلك كله .. لا ينقطعون عن زيارة منتجع الجريمة والرذيلة بتايا هذا .. بداعي الاستجمام والسياحة .. بل وحتى العلاج !! مع علمهم يقينا بان بتايا اليوم ليست بتايا السبعينات والثمانينات التي كانت تستقبلهم بالابتسامات والاحضان الدافئة ويغادرونها بذكريات لا تنسى بعد ان تفلس جيوبهم من آخر بات !!

فباعتراف المسؤولين والوافدين المقيمين انقلبت بتايا لجحيم وبالذات في اشهر السياحة الرئيسية حيث يقصدها الباحثون عن لقمة العيش من ابناء وبنات تايلند ومن الدول المجاورة القريبة سعيا في تكوين ثروة تعينهم لقضاء الاشهر
الستة الاخيرة في مناطقهم الفقيرة التى جاؤوا منها .. علاوة على المافيا المحلية والمقيمة بل وحتى الزائرة .. وخلال هذه الهجرة الموسمية ترتفع معدلات الجريمة بانواعها وتزداد بشكل ملحوظ للغاية .

ويتربص المجرمون والمجرمات بالسواح السذج ليبتزوهم باساليب شتى .. ظاهرها الطيبة والابتسام وداخلها العكس تماما .. تبدأ من تحايل سائق التاكسي وتنتهى برشوة حارس الأمن في الفندق .. ورغم ان الحكومة التايلندية تحارب الجريمة لتحافظ على سمعتها وعلى تدفق السواح واموالهم لاراضيها والذي بلغ عددهم رقما قياسيا مذهلا العام الماضي تخطى التوقعات اذ بلغ حسب تصريحات وزارة السياحة والرياضة ٢٢،٣ ملايين زائر .. وبغ حجم ما انفقوه ٩٦٠ بليون بات وهو اعلي بكثير من الـ ٥٠٠ بليون بات التي انفقها السواح التايلنديون بكثير .. وتطمح الحكومة ان يبلغ دخلها من السياحة سنويا بحلول ٢٠١٥م ٢ تريليون بات .

ورغم الاقبال الروسي والمافيا المصاحبة له على بتايا .. الا انهم كالاخرون باتوا عرضة وهدفا للجريمة .. وقد روع مقتل فتاتين روسيتين في منتجع جوماتان رميا بالرصاص الرعب في قلوب الجالية الروسية .. وحتى الاسيويون البسطاء من هنود وبنغاليين لم يسلموا من المجرمين الذين يخدرونهم ثم يسلبونهم كل ما يملكون وطالت هذه الحيلة الخليجيين ايضا . ولم يعد السائح يتجرأ حتى على استئجار الدراجات النارية والمائية خوفا من عرضه للابتزاز في معظم الحالات مما حذى بالفنادق تنبيه السواح لذلك .

كما ان النشل والسرقة والاحتيال منتشرة فيما يعرف بشارع المشاة Walking Street .. رغم تواجد رجال الأمن المتطوعين .. ويجدر بالذكر ان التايلنديين عموما يؤازرون بعضهم البعض ويهاجمون في مجموعات السواح ان اختلفوا معهم لاتفه الاسباب وتتغاضى الشرطة عن ذلك في بعض الاحيان .. وينبغي توخي الحذر من التعامل مع المحولين جنسيا او ما يعرفون بالليدي بويز .. فهم انتهازيون وشرسون للغاية .. وعليه انصح الاخوة الذين لازالوا يرغبون بزيارة بتايا التفكير مليا في ذلك .. فهم يجازفون بارواحهم وسمعتهم معا .. فارض الابتسامات قد تتحول لتكشيرات قاتلة … وبين سوادي بتايا وسواد الوجه .. شعرة فأنتبه !!


للتوضيح : كلمة سوادي في العنوان Sawadee بالتايلندية تعنى مرحبا
وتستخدم للترحيب بالزوار والسواح الى تايلند وجب التنويه ولا تمت بصلة
لمنطقة السوادي في ولاية بركاء كم قد يظن البعض .

Sep 12, 2013

اسرائيل : سلاح الدمار الشامل




بينما تضج الفضائيات بموضوع الاسلحة الكيماوية السورية وتحاول الادارة الامريكية تبرير قرارها بضرب سوريا رغم تعاظم المعارضة لذلك ليس في امريكا وحدها ولكن العالم اجمع الذي مل استعراض العضلات الامريكي المصحوب بغباء راعي البقر .. نسي الجميع ان اكبر ترسانة من هذه الاسلحة الفتاكة بانواعها .. النووية والكيماوية بل وحتى البيولوجية مكدسة في اسرائيل .. التي بامكانها تدمير العالم وليس الشرق الاوسط لوحده !!

ومع اننا بلاشك نريد ان نعيش بسلام وبلا حروب حتى بالاسلحة البيضاء في منطقتنا التي شهدت حروبا متواصلة ومأسي مروعة تسببت في مقتل مئات الالاف وتشريد عشرات الملايين وتدمير دول بأسرها اقتصاديا واجتماعيا واخلاقيا ..وقسمتنا شيعا واحزابا تتناحر على خلافات تافهة واسباب نخجل حتى من ذكرها .. مذكرة أيانا بداحس والغبراء والبسوس .. واحيانا بالقبائل المتوحشة في مجاهل الغابات .. الا اننا لن نستطيع باي حال من الاحوال .. ان
نعيش بسلام واسرائيل باسلحتها الفتاكة خنجر مغروس في خاصرتنا .

وان كنا نرحب بأن تتخلص سوريا من اسلحتها الكيماوية المزعومة وجميع الدول في منطقتنا الملتهبة حتى لا تتكرر  مشاهد حلبجة والغوطة .. فأننا نطالب العالم الحر الذي يتبنى بحماس منقطع النظير حملة تدمير اسلحة سوريا ويمانع امتلاك ايران للسلاح النووي .. ان يخلصنا ايضا من اسرائيل ومن اسلحتها ومن شرورها .. فطالما ظلت هذه الدولة غير الشرعية مغروسة في خاصرتنا لن يهدأ لنا بال ولن نرضى او نقبل بالرضوخ والقبول بها كسيف مسلط على رقابنا في شرقنا الاوسط .. وعلى الدول العربية والخليجية التي تقف الآن ضد سوريا وضد ايران .. ان تفكر مليون مرة في اسرائيل وما تملكه من اسلحة دمار شامل يهددها مثلما يهدد الدول المجاورة لها مباشرة .

وعلى امريكا واوباما الذي يكافح وينافخ وينافق لضرب سوريا ومنع ايران .. ان يسأل نفسه اين كان خطه الاحمر  في غزو بلاده للعراق بكذبة امتلاكها لاسلحة دمار شامل .. واستخدامها بنفسها للاسلحة المحرمة التي تحاول منع الاخرين من استخدامها من يورانيوم منضب وفسفور ابيض في تدمير الفلوجة .. التي لازال الاطفال فيها يولدون مشوهين !!

الاحرى أذن باوباما ان يضرب تل ابيب عوضا عن دمشق .. فاسرائيل تملك اسلحة دمار شاملة من كل الانواع والاصناف والاحجام .. وقد استخدمتها في غزو لبنان .. وفي اواخر عام ٢٠٠٨م وامام انظار العالم اجمع استخدمت قنابل الفسفور الابيض المحرم دوليا واليورانيوم المنضب في ضرب غزة العزة وقتلت الاطفال والنساء بالعشرات .. ومثلما قتل السارين
المزعوم اطفال الغوطة في سوريا والفاعل لازال مجهولا .. فأن اسرائيل ضبطت بالجرم المشهود !!

Sep 7, 2013


يا أمة ضحكت من جهلها الأمم




اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري ان تكاليف عمليات قصف سوريا والتي يتوقع لها ان تستغرق شهرين او ثلاثة على الارجح ستتكفل بمصاريفها كاملة الدول العربية .. وان لم يذكرها بالتحديد ولكنها حتما الرباعي المألوف بوفرة البترو دولار .. المملكة العربية السعودية وقطر والكويت والامارات العربية المتحدة . ويبدو ان السخاء العربي الخليجي الحاتمي لقتل العرب للعرب بات اشبه بالمزاد العلني لكسب ود امريكا وارضاء اسرائيل .. فهم يتسابقون لتمويل الغزو ومصاريفه وكل ما يتطلبه الامر .. فالمهم في قاموسهم هو .. تدمير سوريا مهما كلف من اموال وارواح .

وهذا السخاء العربي الخليجي الحاتمي بدا منذ ما قبل غزو افغانستان من حملة تحرير الكويت .. ومرورا باحتلال العراق والحملة علـى ليبيـا واخيرا وليس اخرا تمويل الانقلابيين في مصر !! .. وجاء الدور الآن على سوريا .. وغدا لبنان .. وربما الاردن بعد ذلك . ولكن هل تسائل الممولون عن تداعيات اسثماراتهم وما يتصرفون به من غير حق من اموال عامة للشعوب التي يحكمونها !؟

ولو اننا جمعنا معا قدمه العرب حتى الآن للغرب في حملاته وغزواته .. ولبعض الانظمة العربية المستبدة لقتل شعوبها وتدمير منجزاتها واثارة الفتنة والانقسام فيها .. لاعمال التنمية والبناء عوضا .. الم تكن لتعود الفائدة على الجميع فيعيشون في سلام ووئام !!؟؟

مئات المليارات او ربما التريلونات راحت هباءا منثورا في بطون الشركات الغربية ومصانع اسلحتها .. واهلنا يتضورون جوعا وحرمانا ونحن نقبع كالبلهاء على حقول النفط والغاز غير مستوعبين للدرس !! والسؤال .. الم يفكر هؤلاء الزعماء بأن تحطيمهم لمنازل الاخرين قد ينعكس عليهم وبالاخص ان بيوتهم من زجاج .. الم يفكروا بان تدور عليهم الدوائر ومثلما تدين تدان .. ولكن ماذا نقول اكثر من .. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .

اقرأ في الرابط :
http://www.globalresearch.ca/john-ke...-syria/5348601
التعديل

Sep 5, 2013

جمعية الصحفيين العُمانيين : تمخض الفأر فولد فأراً !




في الواقع .. لم يفاجئني انضمام ما يسمى بجمعية الصحفيين العُمانيين التي بقيت لثماني اعوام ونيف منذ اشهارها وهي تلبس « كمة » الاخفاء وتكاتفها المفاجىء مع عشاق الثرثرة والتهويل ومن يدسون السم في العسل وغيرهم من مغرضين في التويتر والفيسبوك في تحويل مقالة عن المثليين نشرت في جريدة The Week لقضية رأي عام تمس القيم والمبادىء !! .. وكأن الموضوع من واقع الخيال ومفبرك ولا يمت للحقيقة والواقع بصلة !! وكأن عُمان هي الدولة الوحيدة في العالم التي لايوجد بها مثليون !! .. والمصيبة انها تتحدث في بيانها عن الاسس والمبادى الإنسانية وعن الكرامة والاخلاق وعن المودة والوئام والسلام .. الخ من زخرف الكلام في الوقت الذي تقصي فيه هذه الفئة من العُمانيين وتنفي وجودهم وحتى لا تقبل الحديث عن خواطرهم !!

وبينما عرف عن الصحافة والصحفيين في العالم انهم اكثر الناس التصاقا بالواقع واكثرهم كشفا للحقائق التي تأتي ضمن واجباتهم مهما كانت مؤلمة وقاسية وفاضحة .. نرى جمعية صحفيينا المدجنين الذين ترعاهم الة الاعلام الرسمية منذ عهد الرواس وحتى عهد الوزير الحالي تشارك في دق مسمار عظيم في نعش الصحافة الحرة التي عمل كثيرون وناضل من اجل تخليصها من براثن السلطة وخطوطها الملونة .

وهاهو الماضي يعيد نفسه في قضية لا تستحق هذا التاجيج والتهويل والتشنج .. فبالامس البعيد .. قام وزير الاعلام العتيد الذي كان يعامل الصحفيين وكأنهم بيادير في مزرعته اعلى التلة .. بسجن رئيس تحرير جريدة تايمز اوف عُمان .. المغفور له عيسى بن محمد الزدجالي على قضية اعلان تجاري لمدة اسبوع .. عقابا له لما اعتبره مخالفا لقانون المطبوعات والنشر !! .. واليوم ترتفع العقائر وبمساندة الصحفيين العُمانيين المدجنين مع وزير الاعلام الجديد مطالبة بمعاقبة الجريدة وصاحبها والكاتب واستدعائهم من قبل الادعاء العام في مسرحية هزلية بدات صحافة العالم تتناولها بتندر وسرعان ما سنسمع عنها من المنظمات المختصة بحقوق الصحفيين وبحرية الرأي والتعبير في العالم وقد تصل ايضا لمنظمات المدافعين عن حقوق المثليين .. لتكبر كرة الثلج لغباء البعض وتشنج الآخرين .

وبينما كنا نمني النفس بأن يقوم صحفيونا وكتابنا بتناول قضايانا بشفافية وباسلوب عملي وعلمي للوصول لحلول مفيدة .. نراهم ينقادون وراء التغريدات والتعليقات السخيفة وينكرون الواقع ويهمشونه ويدفنونه وكأنه غير موجود !! .. ولعل الاخ الكاتب والباحث يوسف أحمد سعيد أمبو علي لم يخطأ عندما كتب هنا في الحارة  معنونا مقالته ( جمعية الصحفيين العمانية ..... كارثة وطنية ثقافية ) .. لم يخطأ .. فهي كذلك فعلا .. وعليه فقد اعادتنا للمربع صفر من جديد في سعينا لصحافة حقيقية مستقلة وليست مدجنة ..  تمخضت فولدت فأرا بحجمها !!

Sep 4, 2013

العرب .. فخار يكسر بعضه !




واهم من يعتقد ولو لوهلة ان امريكا والغرب والعرب السابحين في فلكهم ممن اعدوا العدة لضرب سوريا بحجة استخدام نظامها للسلاح الكيماوي انما يفعلون ذلك كانتصار للإنسانية وللحق والعدالة ووضع حد لمأساة الشعب السوري .. فامريكا التي لم تجف يداها بعد من دماء ضحايا الحرب الفلبينية والحرب العالمية الثانية مرورا بالحرب الكورية ومن ثم الفيتنامية وحربها الجارية لليوم ضد ما تسميـه الارهـاب فـي العراق وافغانستان وغيرها من حروب سرية ومعتقلات تعذيب على غرار غوانتاناموا .. تعمل لمصلحة وأمن اسرائيل بالدرجة الاولى ولتأكيد هيمنتها  وسطوتها كقوة عظمى وحيدة بالدرجة الثانية .. وباسلوب جديد مبتكر لا يكلفها الكثير من ارواح ابنائها ولن يتسبب في افلاسها مجددا .. ولكنه حتما سوف يتسبب في اهدار مزيدا من ارواح السوريين وتدمير قدراتهم الدفاعية بحيث تطمئن اسرائيل وتنام قريرة العين .

سوف يهلل المستفيدون من خراب سوريا غدا عندما تمر الصواريخ الموجهة فوق رؤوسهم مثلما هلل العراقيون المعارضون سابقا لصواريخ كروز الامريكية .. ولكنهم سيصابون بنفس خيبات الامل في النهاية عندما يكتشفون انهم اغبياء .. استجاروا من الرمضاء بالنار .. حيث ستسود العصابات المتطرفة وتجول وسوف تقسم سوريا لسوريات عرقية مذهبية عديدة يحكمها التطرف والطالبانيون العرب والمليشيا المسلحة .. وحينها سوف يتذكرون الاسد .. مثلما يتذكر العراقيون اليوم صدام .. بشيء من الحسرة وبكثير من الندم .

وان كان الدور على دك سوريا اليوم بالصواريخ .. فغدا .. سيكون على لبنان وبعد غدا على الاردن ..  وهلما جرى .. لنعود مجددا كدويلات على طاولة الغرب المنتصر قابلين بالتقسيم على غرار سايس بيكو .. وصدق زميل سوري عندما قال لي يوما وهو يصف حال العرب ومأسيهم المتواصلة بانهم كالفخار الهش الاجوف يكسر بعضه البعض !!