Sep 7, 2013


يا أمة ضحكت من جهلها الأمم




اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري ان تكاليف عمليات قصف سوريا والتي يتوقع لها ان تستغرق شهرين او ثلاثة على الارجح ستتكفل بمصاريفها كاملة الدول العربية .. وان لم يذكرها بالتحديد ولكنها حتما الرباعي المألوف بوفرة البترو دولار .. المملكة العربية السعودية وقطر والكويت والامارات العربية المتحدة . ويبدو ان السخاء العربي الخليجي الحاتمي لقتل العرب للعرب بات اشبه بالمزاد العلني لكسب ود امريكا وارضاء اسرائيل .. فهم يتسابقون لتمويل الغزو ومصاريفه وكل ما يتطلبه الامر .. فالمهم في قاموسهم هو .. تدمير سوريا مهما كلف من اموال وارواح .

وهذا السخاء العربي الخليجي الحاتمي بدا منذ ما قبل غزو افغانستان من حملة تحرير الكويت .. ومرورا باحتلال العراق والحملة علـى ليبيـا واخيرا وليس اخرا تمويل الانقلابيين في مصر !! .. وجاء الدور الآن على سوريا .. وغدا لبنان .. وربما الاردن بعد ذلك . ولكن هل تسائل الممولون عن تداعيات اسثماراتهم وما يتصرفون به من غير حق من اموال عامة للشعوب التي يحكمونها !؟

ولو اننا جمعنا معا قدمه العرب حتى الآن للغرب في حملاته وغزواته .. ولبعض الانظمة العربية المستبدة لقتل شعوبها وتدمير منجزاتها واثارة الفتنة والانقسام فيها .. لاعمال التنمية والبناء عوضا .. الم تكن لتعود الفائدة على الجميع فيعيشون في سلام ووئام !!؟؟

مئات المليارات او ربما التريلونات راحت هباءا منثورا في بطون الشركات الغربية ومصانع اسلحتها .. واهلنا يتضورون جوعا وحرمانا ونحن نقبع كالبلهاء على حقول النفط والغاز غير مستوعبين للدرس !! والسؤال .. الم يفكر هؤلاء الزعماء بأن تحطيمهم لمنازل الاخرين قد ينعكس عليهم وبالاخص ان بيوتهم من زجاج .. الم يفكروا بان تدور عليهم الدوائر ومثلما تدين تدان .. ولكن ماذا نقول اكثر من .. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .

اقرأ في الرابط :
http://www.globalresearch.ca/john-ke...-syria/5348601
التعديل

No comments: