Feb 19, 2011

تاجر ثرثرة يسعى لجزرة بأي ثمن ووسيلة !




يبدو ان تجار الثرثرة والمزايدين على الوطن والوطنية لا يتركون مناسبة الا ويستغلونها لاستعراض مواهبهم وبث الرسائل المزدوجة الهادفة لنيل الجزر تارة بالرخام وتارة بالولاء والاخلاص . وقد تنطلي الاعيبهم هذه على الذين ينظرون للامور بسطحية ولكنها قطعا لن تنطلى على الذين يعلمون بواقع وحقيقة الامور .

الهاب مشاعر المراهقين أمر وأستثارة مشاعر العاقلين أمر آخر تماما والادهى والاخطر استثارة مشاعر الجيران في الخطاب شكلا ومضمونا. فبينما يحاول الخيرون من الطرفين لم الشمل وردم الهوة واعادة المحبة لسابق عهدها يأتي تاجر ثرثرة وبصبيانية مراهق ليضع الملح مجددا على الجرح الذي لم يندمل بعد !!

عندما اخطأ كاتب عزيز على قلبي وقلوب الكثيرين بعفوية ربما جاءت من اندفاع وصور علاقاتنا بالجارة بالاصل والفرع انتقدناه على ذلك لأيماننا بأننا ككتاب وناشطين ومثقفين من واجبنا تحكيم العقل وتهدئة الخواطر وليس الانجرار خلف العواطف وبالذات تجاه جار عزيز نرتبط به ارتباطا لا يحتمل او يتحمل الفراق .

انظرالرابط رجاءا وتمعن في خلفية العنوان قبل تكملة المقالة : ط¹ظ†ط¯ظ…ط§ ظٹظƒظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† ظ‚ط¨ظ„ط©

ان تجرأ تاجر الثرثرة بوضع صورة القائد الملهم على خلفية خريطة لبلدين يعيشان وضعا متأزما للغاية لبعنوان مقال به من المزايدات والرمزية والاشارات الضمنية ما يحتمل أكثر من تأويل ورسالة يتحمل هو وزرها لوحده ولا تعبر الا عن نفسه وهو ما يجب ان يتفهمه الجار العزيز الذي حرص مثقفوه وناشطوه ومسؤولوه على تأكيد العلاقة وأهميتها على عكس تاجر الثرثرة الساعي للجزرة بأي ثمن ووسيلة .

انظر رابط استطلاع للمثقفين والناشطين والمسؤولين الاماراتيين : Wahiba Sands: ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ظˆط³ظ„ط·ظ†ط© ط¹ُظ…ط§ظ† ط¹ظ„ط§ظ‚ط§طھ طھط§ط±ظٹط®ظٹط© ظ…ظ…ظٹط²ط© ظˆظ…طھط¬ط°ّط±ط©

No comments: