Feb 8, 2011

الورد اللي فتح في جناين مصر



ثوار الانترنت قادمون وسيغيرون من خلف الشاشات ولوحات المفاتيح خريطة الديمقراطية في العالم العربي ، تلكم كانت توقعات واحلام قبل بضعة اشهر وباتت اليوم حقيقة واقعة قلبت موازين الثورات رأسا على عقب ونجحت بالارادة والاخلاص والايمان بعدالة لقضية والاهداف .. تلكم كانت الخطوط العريضة لثورة شباب الغضب في مصر التي اعتبرها المجرمون من رجال نظام البطش والقمع لعب عيال ولكنها اثبتت على العكس تماما انها اصرار رجال على التغيير والانعتاق واعادة كرامة فقدتها اجيال سابقة غلبت على امرها .

عندما بكى وائل غنيم وهو يتحسر على دماء الشهداء الطاهرة من اخوانه الشباب الذين امنوا بثورتهم ابكانا جميعا من المحيط الى الخليج ولكنه بدموعه النقية اعلن عن ولادة عصر جديد للثورات يقوده الشباب سيغير من خريطة العالم العربي السياسية ويعيد السلطات للشعوب المقهورة .

محاولات بعض الانظمة التعاطف مع فرعون مصر وعهده الدامي يلفظ انفاسه الأخيرة لن يغير في الواقع شيئا فهو راحل .. راحل .. شاء من شاء وابى من ابى .. وسوف يتبعه طغاة آخرون بدأت كراسيهم تهتز بقوة مع نقرات الشباب الثائر على لوحات المفاتيح وفي توارد وتواتر الرسائل على الفيس بوك والتويتر وارتفاع ضجيج المدونين واحتدام المناقشات في المنتديات الافتراضية التي استطاعت تغيير الواقع وفرض الحقيقة الجديدة .

من تونس الخضراء الملهمة بتضحية شهيدها محمد البوعزيزي ومرورا بمصر ، أم الدنيا بشهدائها الذين توزعوا على طبقاتها المختلفة في اشارة واضحة للتعاضد والتآزر بدأت ثورة الانترنت الاولى ولن يمر وقت طويل حتى نسمع بثورات وثورات متتالية تنادي جميعها بالعدالة والديموقراطية وحكم الشعب .

لجميع الشهداء الذين روت دمائهم الطاهرة جناين مصر فازهرت وردا شذيا .. الف تحية وتحية من شباب عُمان .

No comments: