Jan 2, 2011

پیسہ پھینکو .. تماشا دیکھو !!



ليلة امس تسمرت امام شاشة التلفزيون وانا اشاهد بانبهار فقرات المهرجان السلطاني للفروسية والهجن الذي فاق التوقعات والذي سيظل في الذاكرة لوقت طويل ولعل مقدمة الخبر الذي نقلته الشبيبة يحكي جانبا من المشهد المبهر كالتالي:
اروع الألحان التقليدية العمانية وأجمل المقطوعات الموسيقية العالمية تناغمت مع فقرات المهرجان ميدان الفتح شهد استعراضات متجددة تجمع بين الأصالة والمعاصرة ولا تخلو من المتعة والطرافة والإثارة والتشويق 2011 عازفا موسيقيا من مختلف الفرق الموسيقية العسكرية اجتمعوا لأول مرة في مكان واحد في دلالة رمزية على حلول العام الجديد لوحة مشاعل النور شكل المشاركون فيها الرقم 40 في دلالة على مرور أربعين عاما من الازدهار والنماء
البقية في الرابط مع التفاصيل : الشبيبة

وصباح اليوم التقيت بالصدفة صديق لي بعد عام تقريبا في سوق السمك وكان على غير العادة المعروفة عنه بشوشا ومرحا وبدت عليه بعض من علامات رغد العيش ببروز كريشته الصغيرة وانتفاخ غنوزه الظاهر وحسن هندامه الواضح وكان بمعيتة أسيوي قدمه لي على انه مدير اعمال شركته التي اسسها قريبا !! وبعد التعارف تحول محور الحديث لمهرجان الفروسية والهجن الذي يبدو انه سيظل على رأس الاحداث لبعض الوقت وذلك لما تميز به من عروض خيالية وغريبة وعدد هائل من المشاركين بلغ عددهم زهاء سبعة الاف رجل وامرأة من السلطنة والعالم مع اكثر من ألفين رأس من الخيول والجمال وحيوانات اخرى كجمال اللاما والتيوس العجيبة والكلاب .
وانا اتحدث بانبهار شديد على ضخامة العرض وغرابة العروض أذ بمدير الاعمال الاسيوي يلقي بمثل هندي معروف اترك لكم فك طلاسمه والتعرف على معناه ويقول .. پیسہ پھینکو .. تماشا دیکھو !!

No comments: