Jan 24, 2011

عُمان والامارات .. نـبـض وأحـــد





الآن وبعد ان خفتت المشاعر وهدأت النفوس بعد الهيجان الهستيري الذي اصاب الكثيرين بتسريب مقصود لخبر اكتشاف خلية تجسس مزعومة لا نعرف تفاصيلها حتى هذه اللحظة !! حان الوقت الآن لتحكيم العقول بعد ان هجعت النفوس وباتت تفكر كعادتها في واقعها اليومي وسعيها وراء الرزق الذي بات حتى على الميسورين اليوم التفكير في توفيره لعوائلهم حتى نهاية الشهر دون الاستدانة من قريب او بعيد .. فما بالك بالمطحونين والمعدمين وطبعا اخواننا العاطلين المنتظرين لغيث مسيرتهم الخضراء .

وبما ان قضية الخلية التي استغلها البعض لاغراضه الخاصة وفصلها وبما يتناسب ومصالحه باظهار وطنيته والمزايدة على وطنية الآخرين وتسبب باندفاعه وتهوره في خلق فجوة بين شعبين صديقين يربطهما مصير مشترك ومصالح عظيمة بحكم التاريخ والجغرافيا والديموغرافية .

حان الوقت الآن ليعمل العقلاء والحكماء على ردم الهوة في فلج المحبة واعادة المياه لمجاريها وتغليب مصلحة الشعبين على مصالح فردية وهواجس غير واقعية تسبب بها المغرضون والحاقدون الذين اغاظتهم الهدوء والسكينة التي نعيشها في هذا الجزء من العالم المضطرب .

عشمنا في قادتنا وفي الخيرين من بطانتهم والغيورين على الوحدة والاخاء والمحبة .. عشمنا في قابوس وخليفة وفي بقية الشيوخ واصحاب السمو ليقودوا سفينتنا نحو بر الأمان والاطمئنان .. عشمنا في الخيرين من علمائنا وكتابنا ومثقفينا ليعملوا باسرع ما يمكن لاعادة النبض لقلب مجروح انتكست نبضاته وهددته بالتوقف لينبض من جديد بانتظام .. نبض شعب وأحد في عُمان والامارات .

No comments: