Dec 29, 2010

عن الليدي بويــز ... رسالة مفتوحة للسفارة التايلندية



مما لاشك فيه ان العلاقات العمانية - التايلندية المنفعية او بالاحرى الاقتصادية هي لصالح تايلند اكثر منها لعُمان وبالذات في القطاع الصحي ويليه او يصاحبه السياحي حيث يزور تايلند للعلاج في مستشفياتها وللسياحة ايضا مئات الالاف من العمانيين سنويا حيث الخدمات الطبية الجيدة ولطافة الشعب التايلندي الاسرة واعتدال الاسعار بالمقارنة مع تشابه المناخ عوامل جذب دفعت بالعمانيين على اختلاف مستوياتهم بمن فيهم محدودي الدخل لتفضيل ارض الابتسامات .

الي هنا، والامور بخير ، الا ان ظاهرة توظيف الاندية الصحية في عُمان لما يعرفون بـ Kathoey او Ladyboys* وقد لا يكون لكم دخل مباشر في ذلك يضر بهذه العلاقات وبالشعب التايلندي الصديق. ولو ان المسؤولين في بلدي وبالذات المعنيين بقطاع الهجرة والصحة والسياحة قاموا بالتصرف وايقاف مهزلة الاندية الصحية المدارة بطواقم الليدي بويز والتي تجتذب مراهقيني وتتسبب في انحطاطهم اخلاقيا بممارسة اللواط المقنع تحت مسمى التدليك الصحي وربما تنتقل اليهم الامراض السائدة كالايدز وغيره ، لما توجهت اليكم برسالتي وطلبي هذا بمنع الليدي بويز من الوصول للسلطنة رغم علمي بأن ذلك امر صعب في ظل حرية العمل والتنقل التي ينبغي ان تكون متاحة للجميع.

انتم امام خيار صعب ولكن عليكم الاختيار بين تشويه سمعة بلدكم الطيب بتصرفات الليدي بويز واضرارهم المحتملة اخلاقيا وصحيا على شبابنا وبين امتناع مرضانا وسياحنا من زيارة بلدكم الجميل وذلك كما اسلفت في ظل امتناع مسؤولينا عن التصرف .. انها رسالة مفتوحة صادرة عن شخص غيور على صحة شباب بلده وعلى سمعة بلدكم .. تحياتي .

* ليدي بوي Ladyboy بالتايلندية Kathoey or katoey (Thai: กะเทย [kaʔtʰɤːj]) هو الذكر المتحول لانثى او الذكر الذي يحمل مظاهر أنثوية ومشاعر بينما هو في ظاهره رجل وبات هذا الخليط اليوم وفي ظل تطور عمليات التجميل والتحويل أمرا اعتياديا في دول شرقي آسيا واحيانا يصعب التفريق بينهم وبين الاناث ولعلهم يستخدمون ذلك لجذب المراهقين في الاندية الصحية بعد منع الاناث الحقيقيات من العمل !

No comments: