Dec 27, 2008

غزة جراد .. زهور الحرية لا تنبت الا بدماء الشهداء

في ذاكرة التاريخ تظل اسماء بضعة مدن مطبوعة بحروف من ذهب ونور .. وتاتي غزة اليوم لتدخل التاريخ الحديث كرمز للمقاومة والشجاعة والتضحية في سبيل الوطن .. لقد قدمت فلسطين على مدى الاعوام الستون الماضية عشرات الاف الشهداء من رجال واطفال ونساء من اجل تحرير اراضيها ومن اجل حقوقها المغتصبة.
ما قدمته غزة اليوم ليس بجديد فدرب المقاومة والتحرير طويل ولو ابادت اسرائيل سكان غزة عن بكرة ابيهم فأنها لن تهنأ ابدا بالراحة فهناك مئات الملايين على استعداد للفداء . ان حكامنا العجزة لا حول ولا قوة لهم ويبعثون على الرثاء حقا ولا ننتظر منهم كالعادة سوى الشجب والاستنكار والتنديد والمطالبة بضبط النفس.
السي حسني وحكومته استجابوا اخيرا لابناء غزة وفتحوا الحدود لنقل الموتى والجرحى ولا اعتقد جاء ذلك لانسانيتهم ولا لاحاسيسهم الوطنية ولا لنخوتهم الاسلامية بل للتقليل من الغليان الشعبي والعربي. ان الشعب المصري عودنا على انه صبور ولكن عندما يغضب فهو جبار لا يرحم ومنظر السادات قد يتكرر .
المتابع اليوم للغارات على غزة والحصار المتواصل والتجويع والحرمان من ابسط الحقوق الانسانية امام العالم اجمع لابد ان يتذكر مدينة ستالينجراد الروسية التي حاصرتها القوات النازية الالمانية وقصفتها ليل نهار برا وجوا قدم خلاله الروس اكثر من مليون شهيد ولكنهم في النهاية دحروا النازيين وطردوهم من روسيا باكملها.
اليوم وقفت غزة جراد في ظل الغطرسة والبربرية الصهيونية وقدمت اكثر من ١٦٠ شهيدا على مذبح الحرية وستقدم المزيد قطعا فالصراع طويل ، وزهور الحرية لا تنبت الا بدماء الشهداء .. عاشت فلسطين .. عاشت غزة جراد.

No comments: