Dec 14, 2008

الصغار يناقشون مشاكل الكبار

الرسم من : http://www.mzaeen.net/sing/f41aa8eaf6.jpg

ما يعجبني في المنتديات ولا اود هنا التحديد خوفا من اتهم بالتشهير ! انها مفتوحة للفئات العمرية من الكهول وحتى الاطفال . وفي بعض الاحيان اجد متعة في متابعة مشاركات الصغار سنا والصغار عقلا من الكبار على حد سواء ، وبالذات في المنتديات الجادة كالسياسية والاقتصادية.
وفي موضوع يتحدث عن ظاهرة هروب الشغالات المزمنة ، طرح احد الاخوة مشكلة هروب (شغالات) عائلتهم !! فجاءت الردود معبرة بعفوية عن اراء وتجارب المشاركين التي اقتبس بعضا منها كالتالي تاركا لكم التعليق على العبارات المعلمة بالاحمر :
- (أذكر قبل 3 أشهر شردت الشغاله مالنا ههههههههههه وطلعت بالسيارة ادور عليها وحصلتها بشارع يبعد عن بيتنا بـ 2 كيلوا واستغربت كيف وصلت هناك في فتره 5 دقائق لكن ضربتها لين تابت وقالت التوبه ما بشرده ههههههههههه) .
- (جيبلك هندية عجوز وتخوف !!! وعلي اذا ماجلست !!! ).
- (طيب انت لحقت عليها عشان تكفخها وتبرد غمك عالأقل بس اللي ما لحق عليها!!!!
وغيرهم بعد ما كفخوها هربت,,,أكيدة عارفة انه التسهيلات متوفرة لها وما رح تتعذب ولما تقرر تترك البلد تظهر نفسها والتذكرة جاهزة من ظهرك يالمواطن يالفقير).
- (خلال فترة أقل من 6 شهور هربت أكثر من 10 شغالات من بلدتنا واللي هي قرية صغيرة . اذا كان هذا نصيب قريتي الصغير فما بالكم بعدد الشغالات الهارب على مستوى السلطنةّ!!!! شغالة عمي وعمي الثاني وخالي وشغالة اخت زوجته وشغالتنا وشغالة وحدة من الاهل ووووو الخخخخخ هل هذا أمر عادي؟!!!!)
- ( صديقي اذا كان المسالة كذا لازم تخبر الشرطة لان الموضوع يمكن يكون يخرجن من البيت وما يعرفن يردن يعني يتوهن ف الجبال مثلا ).
- ( هذا يحدث عند الشغالات الاندونيسيات فقط.. انصحكم بالنيباليات نظيفات والشكل شبه مقبول ورخيصات والاهم انهن خواااااااااافات^_^... )

وفوق ذلك لا يريدون هروب الشغالات ويشتكون !!؟؟

No comments: