Jan 1, 2009

فليكن شعارنا في كاس الخليج ( تضامنا مع غزة )

في الواقع ما دفعني لكتابة هذا الموضوع هو الجدل المثار من قبل بعض الاخوة الذين يرون من وجهة نظرهم ان اقامة دورة كاس الخليج بعد ثلاثة ايام حدث يجب الغاءه في ظل ما يحصل من مجازر مروعة بحق اخوتنا في غزة وقد يكونون محقين في ذلك .. فكيف نلعب ونشجع وغزة واهلها يقصفون ويقتلون !؟ لكن دعونا نحاول ورغم ان ذلك صعب ونادر الحدوث ان نفصل بين الرياضة والسياسة او نكون كالاخرين نسخر الرياضة لاجل السياسة وهو الحاصل الان في جميع المسابقات حتى الاولمبياد ولو من تحت السطح .

ولعل دورات كاس الخليج من الاولى في البحرين وحتى الاخيرة في الامارات كانت السياسة هي الدافع الرئيسي غير المعلن للمشجعين من جماهير ومسؤولين . ولكن دعونا من ذلك ولنفكر الآن كيف يمكننا استغلال هذه المناسبة التي لا اعتقد ان اللجنة المنظمة ستقوم بتأجيلها او الغاءها باي حال من الاحوال ، كيف لنا ان نرضي الطرفين .. المنادين باقامة الدورة وهم في رأيي الاغلبية والاقلية المنادية بالغاءها في مثل هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به الامة .

مما لا شك فيه ان الملايين سيتابعون باهتمام مباريات الدورة في المنطقة والعالم وهي وسيلة سانحة لنا في هذا الوقت والظرف في ارسال رسالة لهم بأننا حزينون لما يجرى لاخواننا في غزة وان قلوبنا معهم وذلك عبر مراسم بسيطة كالوقوف حدادا وقراءة الفاتحة ترحما على ارواح الشهداء وربط اشرطة سوداء حول سواعد اللاعبين ، وبما ان الدورة غير معتمدة رسميا من قبل الفيفا فبالامكان ان يلبس اللاعبون فانلات تعبر عن تأييدهم ودعمهم للاخوة الاشقاء في غزة ، ولازال منظر اللاعب المصري الفذ ابو تريكة حاضرا في ذاكرتي وهو يرفع فانلته لتظهر فانلة داخلية كتب عليها بالغتين العربية والانجليزية (تضامنا مع غزة) في المبارة النهائية لفريقه على كاس افريقيا سنة ٢٠٠٦م. تلك الحادثة شاهدها العالم وصفق لها الجميع اعجابا وتقديرا لانسانيتها وغضب منها الصهاينة فقط .. فليكن لاعبونا ولاعبو كل الفرق الخليجية المشاركة ابو تريكة ولنكن جميعنا متضامنين مع غزة وليري العالم بأسره ذلك.

في الرابط صورة النجم المصري ابو تريكة يعلن للعالم عن تضامنه مع اهل غزة :
http://shehab1.blogspot.com/2008/01/blog-post_28.html

No comments: