Jan 26, 2009

حاجتنا لجمعية لشفافية العُمانية

بما ان الشفافية هي الرؤية الحقيقية لواقع الامور دون تزييف او رياء وهي الوسيلة التي تبين بجلاء وصدق سلوكيات الافراد والجماعات فأنها طريقنا ووسيلتنا لمكافحة عدونا الاول .. الا وهو الفساد ، الآفة التي نعاني منها والتي تتسبب في اهدار مواردنا وطاقاتنا وفوق ذلك تحط من سلوكياتنا ايضا.
وحتى لا نكون دولة يستشري في جسدها الفساد فيتحول في النهاية لمرض عضال لا علاج له ولا دواء ، فالضرورة تدعو والحاجة تلح لانشاء جمعية للشفافية العُمانية وذلك على غرار مثيلاتها في العالم .
ولعل اهداف هذه الجمعية تتمحور بشكل رئيسي في الكشف عن الفساد والمفسدين الذين يسيئون استغلال سلطاتهم في القطاعات الثلاثة الخاصة والعامة والاهلية .
ولعل نشاطها يتوافق مع الجهود الحكومية المبذولة لمكافحة الفساد ليصب في النهاية لما فيه مصلحة الجميع ويساهم في اعلاء شأننا ووضوح دربنا محليا وعالميا . والى جانب ذلك لن يقتصر دور الجمعية المقترحة على الكشف عن الفساد والمفسدين بل انها ستعمل على اقتراح سبل المعالجة وتلافي الفساد وذلك بكشف ومعالجة نواحي الاهمال والقصور والضعف التي تؤدي وتشجع ضعاف النفوس على استغلال سلطاتهم لمصالحهم الشخصية .
ان حاجتنا للشفافية امر ملح وهام للغاية ونحن نمضي قدما لتبوء مكانة مرموقة بين دول العالم ولعله سيكون مؤشرا حقيقيا على الامانة والاستقامة والتفاعل لما فيه مصلحة الجميع . ادعوا الاخوة جميعا هنا لمناقشة المقترح والادلاء برأيهم لعله في النهاية يرى النور. __________________

No comments: