رجاء قراءة الخبر التالي اولا :




شخصيا لم اتفاجأ بالخبر الذي حقق لنا انجازا لم يستطع فريقنا لكرة القدم تحقيقه ..  فاعتلينا منصة التتويج اولا وتلتنا الكويت ثانيا في مسابقة كاس الادوية الخليجية !!

ولكن كيف لنا ونحن الدولة التي يعتبر مواطنوها الاقل دخلا نتيجة تواضع دخلها من النفط بالمقارنة مع الدول الخليجية الاخرى ان نتفوق عليهم جميعا ونعتلي القمة !!؟

فهل بات العمانيون اغنياء قادرين في نظر من يضعون تسعيرات الدواء بوزارة الصحة باستطاعتهم شراء الادوية باسعار هي الاعلى في المنطقة !!؟ وهل فات على اصحاب الصيدليات من الهوامير السمان المحتكرين لسوق الدواء واللوازم الطبية ان المواطنين العمانيين مغلوبين على امرهم ويعتبرون الاقل دخلا من بين اخوانهم في دول الخليج !!؟

والا يكفي ما نعانيه من احتكار لسوق الدواء ..
( انظر الرابط : من البندول وحتى حليب الاطفال صيدلية مسقط تحتكر سوق الدواء ) ؟؟ .. حتى تقوم الوزارة بوضع اسعار خيالية لا نقدر عليها .. بينما الجارة الغنية تبيعه باسعار ارخص ؟؟

والآن وبعد ان حصلنا على كأس الخليج وبتنا اشهر من نار على علم .. هل ستقومالحكومة الموقرة وجهاتها الرقابية التي نبتت انيابها متأخرة بالبحث والتقصي عن اسباب تسعير الادوية بهذا الفحش ودونما مراعاة لامكاناتنا المتواضعة بالمقارنة مع الكويت وقطر والامارات والسعودية التي تباع الادوية فيها باسعار اقل ؟؟