Jul 23, 2011

مسرحية .. عين على الديموقراطية !



كتبت في احدى المداخلات عن المشكلة التي طفت على السطح منذ المظاهرات والاعتصامات التي وقعت خلال فبراير الماضي والتي تجلت في كثرة من نصبوا انفسهم متحدثين وممثلين للشعب العُماني .. وعند مشاهدتي لمقطع بث البارحة بقناة الحرة الامريكية الموجهة في برنامج الاخ اليحيائي عين على الديموقراطية لم اتمالك نفسي من الضحك عندما تحدث ضيف اليحيائي المدعو عبدالله النقيب والذي نصب نفسه هو الآخر ناطقا باسم الشعب العُماني كغيره ممن يطلقون على انفسهم بالناشطين السياسيين !!

تجدون في نهاية الموضوع رابط للحلقة المهزلة .. والتي سوف اورد ملاحظاتي عليها باقتضاب ليتبين للجميع كيف يسعي اولئك الموتورين للاساءة لعُمان بافتعال الاحداث وتهويلها والكذب بوقاحة على مشاهديهم في الدول الاخرى بروايات من نسج خيالهم العفن .

يستهل اليحيائي الذي كنت قد تعشمت فيه سابقا ان يكون من بين الدعاة الحقيقيين للتغيير والاصلاح رغم عمله بالقناة الموجهة برنامجه نقلا عن عبدالله الريامي الموتور ان قوات الأمن العمانية استخدمت العنف ضد المتظاهرين باطلاق الغاز المسيل للدموع والضرب بالهراوات لحد الاغماء واعتقال عدد منهم من بينهم الصحفي محمد البلوشي .

طبعا نسي او تناسى محمد اليحيائي وزميله الريامي كالعادة ان قوات الأمن التي لم تعترض المظاهرة التي شارك فيها نحو خمسون شخصا او يزيد على اكثر تقدير من ضمنهم الملثمين المتأهبين للفوضى والمبيتين النية لذلك عند انطلاقها في الشوارع الفرعية بل بقت على مسافة منها وتدخلت فقط عند محاولتهم قطع الطريق العام والوصول الى دوار صحار وقيامهم بايقاف شاحنة وسرقة مفاتيحها وتعطيلهم للمرور ورميهم للحجارة .. كما لم يذكر اليحيائي ان من القي القبض عليهم بمن فيهم الصحفي محمد البلوشي اطلق سراحهم بعد ساعات اثر انتهاء التحقيق .

ولعل المضحك المبكي في مسرحية عين على الديمقراطية ان يكون ضيف اليحيائي شخصية كرتونية بغيضة لم تخفي حقدها الدفين ولم تتوان من الكذب على المكشوف وكأنها عاشت احداث المظاهرة التي قامت بها قلة لازالت مغسولة الادمغة ومدفوعة بالشعارت الطنانة للحنظولي ورفاقه باسم عبدالله النقيب ، الذي بادره اليحيائي بسؤال مسرحي ملفق .. ان كان يملك النقيب معلومات عن ما حدث في صحار وهو كما اتضح اخر من يعلم !!

طبعا لم يتوان النقيب في تطنيش السؤال بالاجابة التي طبعا لا يملكها وذلك بالهجوم مباشرة على النظام والتحدث عن القيم والاخلاق واقحام المعتزلة بامريكا !! وترديد مقولة سيدنا عمر بن الخطاب عن استعباد الناس وخلط الحابل بالنابل !! مما دفع باليحيائي المحرج من ضيفه المهرج للتدخل في محاولة لاعادة تسليط الضوء على مظاهرة صحار مرة اخرى بسؤاله ان كانت احداث صحار اليوم مؤشر على عودة الاحتقان للشارع بذات الزخم الذي حصل في فبراير ؟

ومرة ثانية يتهرب النقيب من السوال بامتداح المتظاهرين وتعظيمهم وتقديم صحار للشهداء وسعيهم للتحرر وانتخابهم لمن يريدون واسقاطهم لمن لا يريدون كبقية اقطار العالم !! مرة ثالثة يقاطع اليحيائي ضيفه المهرج بسؤال ثالث عن توقعاته باحتفالات ٢٣ يوليو الحالية على ضوء ما حدث مؤخرا وادى للتغيير والاصلاح باقالة الرموز المعروفة ؟؟ ومرة ثالثة لا يجيب الضيف الثقيل على السوال ويحوله لهجوم واتهام الحكم بمنهجه الجديد لسرقة البلد واختطاف المعارضين .. الخ .

شاهدوا المقابلة المسرحية واحكموا بانفسكم .. مشاهدة ممتعة :
‫ظ‚ظ†ط§ط© ط§ظ„ط*ط±ط© ظ‚ظ…ط¹ ط§ظ„ط§ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ظ…ط§ظ†ظٹ ظ„ظ…ط¸ط§ظ‡ط±ط§طھ ط¬ظ…ط¹ط© ط§ظ„طµظ…ظˆط¯ ط§ظ„ط³ظ„ظ…ظٹط© ظپظٹ طµط*ط§ط± 22 7 2011‬‎ - YouTube

No comments: