Jul 22, 2009

زيارة المشعوذين والنزول على القمر !

بينما يحتفل العالم والولايات المتحدة الامريكية بالذات بالذكري الاربعين لنزول أول انسان على سطح القمر لازال البعض في عالمنا العربي والاسلامي بما في ذلك وطننا العزيز يؤمنون بالخرافات ويصدقون المشعوذين والدجالين ويلجأون لهم طلبا لحل مشاكلهم وشفائهم من امراض مستعصية لم يجد لها العلم حتى الآن ادوية شافية !
اربعون عاما تقدم فيها العالم وخطت فيها العلوم بانواعها خطوات جبارة نحو الامام وبعضنا لازال يجادل حتى اليوم بحقيقة النزول على القمر !
الم تستوعب هذه العقول وتهضم الحقيقة التي أكل الدهر عليها وشرب .. وكانت مجرد خطوة اولى نحو اكتشاف الفضاء الذي تحول الآن طموحه للنزول على المريخ والوصول لما بعده من كواكب ؟
ولنعد للارض ولهذا الركن من العالم الذي اكتشف فيه الإنسان القديم منذ الاف السنين ادواته الحجرية وصنانيرة المعقوفة وسهامه البرونزية وتمكن من صهر النحاس ونقله في سفن صنعها وابحر بها الى بقاع العالم المختلفة .. عُمان ، عبر مراحل تاريخها شهدت انجازات علمية محسوبة لها واتسم اهلها اءنذاك بحب الاكتشاف والمغامرة .. ماذا حصل لها ليصبح بعض من اهلها بضحالة فكرية غير قادرة على استيعاب العلوم وتطورها؟؟ .. وبعض آخر لازال يؤمن بقوى الدجالين وعلم المشعوذين ؟؟ .. هل من مجيب ؟؟

No comments: