Oct 13, 2008

عثرات «الزمن» تتواصل !

وانا اكتب موضوعي هذا ارجوا ان لا يؤخذ على انه محاولة مني للنيل من جريدة «الزمن» التي سبق وان تناولت عثراتها واتهمت حينها باني معاد لها وحاقد !!. بل ان بعض الاخوة تعرضوا لي بالاهانات والالفاظ البذيئة .. الخ ، ظنا منهم ان بوسعهم اخراسي عن الجهر بالحقيقة وبوجهات نظري .
اليوم طالعتنا «الزمن» في صدر صفحتها الاولى بثلاثة تكذيبات جملة واحدة ! على مواضيع سبق وان نشرتها.. اولى هذه التكذيبات ورد من وزارة النقل والاتصالات حول خبر «للزمن» قالت فيه بعنوان (خطأ يكلف أكثر من 10 ملايين ريال .. ميناء شنه لا يصلح للاستخدام)، وقد ضمنت الوزارة ردها المكذب لادعاء «الزمن» جملة وتفصيلا مجموعة صور توضح مرافق المرفأ الجديد بما فيه تسهيلات شحن وتفريغ العبارات ومرسأ سفن الصيد وهو ما يثبت قطعا ان الميناء بالفعل صالح لاستخدام العبارات وانه سيفتتح رسميا في نوفمبر القادم .
اما التكذيب الثاني فقد ورد من وزارة الاسكان عن موضوع نشرته «الزمن» بعنوان (قصة العجوز الذي يستقر أمام مبنى وزارة الإسكان منذ 8 سنوات) تناولت فيه الحالة الاجتماعية للمواطن سالم بن خلفان بن سالم المنذري ومطالبتها وزارة الإسكان بتوفير مسكن يقيه "حر الصيف وبرد الشتاء" على حد قولها . وفيه ايضا حقائق دامغة على ان الوزارة قامت بواجبها على اتم وجه تجاه المذكور بل وزيادة.
اما التكذيب الثالث فجاء من وزارة الصحة على خلفية موضوع ( بكتيريا قاتلة في مستشفى خولة والسلطاني ) وقالت ان الموضوع مبالغ فيه ومضخم ولا صلة له بالواقع والحقيقة.
(( شاهد الرابط للتفاصيل الكاملة : http://www.azzamn.net/news_details.p...=&st=published ))

لعله من الخبث والدهاء ومحاولة الضحك على القراء واستعباطهم ان تستهل «الزمن» بدلا من الاعتذر والاعتراف باخطائها موضوع التكذيبات بعبارة (الرأي والرأي الآخر) .. وكأنها بالفعل قد طرحت اراءاًً تحتمل الصواب او الخطأ !، وهاهي الآن تتلقى اراء الآخرين بينما الواقع والحقيقة يقولان انها روجت اخبارا وادعاءات واشاعات ثبت عدم صحتها وان هناك فارق عظيم بين الرأي والادعاء الكاذب.
والغريب ان هفوات «الزمن» هذه متواصلة رغم انها تلقت درسا قاسيا من اناكوندا ظفار جوبه بتكذيب واستنكار هو الآخرمن وزارة البيئة . وان نسيت «الزمن» اليوم ان الاثارة والمبالغة لا تزيد مبيعات الجرائد .. وان سياسة خالف تعرف ذات عواقب وخيمة فأنها ستعي غدا ان المصداقية والحقيقة هي مفتاحها لقلب القارىء وان نهجها هذا لابد ان يتغير وباسرع وقت .. فثلاث فلعات بالرأس دفعة واحدة توجع .. بل تتسبب في صداع مزمن ولربما في كسر بالجمجمة !!

1 comment:

الطير المهاجر said...

أخي أو أختي.. هل أنت متأكد من الرابط الذي أدرجتة في منتصف تدوينتك؟؟

تحياتي