Sep 9, 2007

البيئة والمناخ وتحديات المستقبل

القارىء للتعيينات الجديدة يلاحظ استحداث وزارة شبه حديثة وهامة للغاية تنم كالعادة عن رؤية مستقبلية متقدمة وبعد نظر عودنا عليهما حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم .. الا وهي استحداثه وزارة للبيئة والمناخ .. وهما أهم تحديين سنواجههما حاضرا ومستقبلا .
فالبيئة تشهد يوما بعد آخر تغيرات تفرضها عليها متطلبات العصرنة والتصنيع ولعل اسوئها هو التلوث البيئي الذي يتسبب في التأثير على الهواء والماء والتربة ويضر بصحة البشر والكائنات الحية واضراره كارثية لا توصف . ولعل الوعي البيئي بين الافراد هو الحل الامثل لعلاج مشاكل تلوث البيئة .. فعند احساس الجميع وادراكهم لذلك فأن النجاح سيحالفنا في ان نجعل بيئتنا سليمة ومناسبة للعيش في صحة وسلامة.
وقد يعتبر تعيين السيد حمود بن فيصل كوزير للبيئة وأمور المناخ هو سابقة في عالمنا العربي وبادرة موفقة بأذن الله تعالى للبحث عن الوسائل والسبل التي تجنبنا او تخفف عنا ما يتوقع من اضرار قد نتعرض لها نتيجة الاحتباس الحراري والتغير العام في مناخ العالم ولعل الاعصار الاخير لدليل على ما نتوقعه وما قد نتعرض له .. وهكذا نرى ان المسئولية كبيرة وهامة للغاية وثقتنا بالوزير الجديد المعروف بالنشاط والمثابرة والديناميكية لأمر مطمئن للغاية .

No comments: