Oct 20, 2010

يا فرحة ما تمت !



في الواقع لا ادرى ان كانت مقصودة ام مصادفة ان تجمع الشبيبة في صفحتها الاولى في عددها الصادر يوم أمس خبرين متناقضين معا ، الأول هو تصريح للمفتش العام للشرطة والجمارك يعلن فيه ان نسبة الوفيات بسبب الحوادث المرورية قد انخفض بنسبة ١٩٪ عن نفس الفترة ذاتها من السنة الماضية والى جانبه خبر مفجع عن حادث مروع ذهب ضحيته في آخر احصائية ٤ فتيات وجرح العشرات .

الملفت للنظر في الحادث اكتشاف ان السائق الشاب الذي وظفته كلية الشرق الاوسط لقيادة الحافلة غير حاصل على رخصة لقيادة الحافلات اصلا وانه حسبما يقال من شهود عيان كان يعبث بهاتفه النقال لحظة وقوع الحادث باصطدامه بشاحنة واقفة على جانب الطريق !! ياترى من المسؤول هنا السائق اللامبالي وغير الخبير ام الكلية التي قامت بتوظيفه وتوكيله بمهمة نقل الطالبات ام الشرطة التي لم تكتشف المخالفة والمخالف ؟

ويجدر بالذكر ان طبيعة الشارع المتفرع هذا عن الطريق الرئيسي المتجه للداخلية باتجاه واحة المعرفة والجامعة ومن ثم الخوض سيء التصميم وخطير وظل بلا تغيير او تعديل رغم وقوع العديد من الحوادث عليه ورغم الشكاوي المتكررة لمستخدميه وهذا يطرح تساؤلات عدة حول الجهة المسؤولة سواء كانت الشرطة او وزارة المواصلات .

حادثة أول من أمس المروعة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة طالما ظل الانضباط ومخالفة القوانين واهمال الشوارع قائما ومتواصلا وعليه فأن النسبة التي جاء بها المفتش العام تغيرت والفرحة لم تعمر طويلا .

No comments: