Oct 19, 2010

ألفين درا ... وألفين ما درا !!



تذكرت هذه المقولة التي لا اعرف قائلها ولكن معناها هو حسبما اعتقد هو « ان اردت نشر سر ما فاهمس به في أذن الشخص التالي !» . في الايام الماضية تحققت هذه المقولة وبرزت للسطح وبشكل دراماتيكي بات معه حديث الشارع رغم ان قضية التجسس لا زالت حتى الآن مغيبة رسميا بتفاصيلها التي يبدو ان السلطات تتحفظ عليها لأسبابها الخاصة وربما لعدم رغبتها في أثارة زوبعة قد تفسد علاقاتنا التاريخية بالجارة الشمالية .

ولكن لسبب غامض حتى الآن استُغل منتدى السبلة بايعاز من طرف مجهول لاطلاق الشرارة والتي اعتقدت ادارتها انها قد تكون الجزرة الموعودة للوصول للغاية المنشودة .. ووجد فيها نوخذتها الهمام الفرصة والغاية ليسير السفينة بنفسه وفعلا تمكن باقتدار من أستثارة مشاعر الالاف وبالذات الصغار والمراهقين الذين لا يعرفون القراءة والكتابة فما بالك بغياهيب السياسة !!

في يومين تمكنت السبلة من هدم عقود من الود والمحبة بين الجارين بترويجها لأشاعة تسببت بلا ادنى شك في شرخ عميق في صرح العلاقات العُمانية الاماراتية واشعلت للأسف الشديد حرب منتديات بين الطرفين اتمنى الا تتحول وتتطور لما هو اسوء ولابد من سرعة تدخل العقلاء لرأب الصدع والصداع الذي تسبب به من قاموا بتسريب المعلومات ومن قاموا بنشرها وترويجها وهم الآخرون لا يقلون خطرا عمن تجسسوا في الاساءة للبلدين بافشاء سر تتحفظ عليه السلطات حتى الآن .

المتتبع للمسرحية وفصولها اتضح له بجلاء ان الادارة ارادت باسم الوطنية والغيرة والحب للرمز والقائد استغلال الاوضاع لابراز نفسها والقفز للواجهة وهذا من حقها طبعا ككثيرين يعشقون الجزر حتى دون التعرض للسعات الخيزران . وفي النهاية .. تظل الوطنية المسكينة هي المطية ووسيلة العبور لغايات يعلم بها الله وحده .. وألـفـــين درا وألـفـــين ما درا !!

No comments: