Feb 16, 2009

تكريم اماراتي للاعب عُماني

في سابقة تكتب للاخوة في الامارات وبالذات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء اعلن اليوم عن حفل لرعاية نجوم دورات الخليجيين السابقين طبقا للخبر الوارد في جريدة عُمان سيقام في ابوظبي. ومن بين المكرمين ستكون أسرة المرحوم اللاعب غلام خميس مع ممثلين عن لاعبين خليجيين آخرين.
وللاسف الشديد جاء الاهتمام بقضية اللاعب غلام خميس متأخرا للغاية نتيجة لبطيء غير مبرر اطلاقا لانقاذ حياته بعد تدهور حالته الصحية وفاضت روحه قبل ان يصل للبلد الذي تقرر ارساله اليه للعلاج. ولن اذكر هنا واتناول دور هذا اللاعب الكبير الذي مثلنا هو ورفاقه خير تمثيل في زمن شح الامكانيات!؟ وندرة القيادات!؟
وكنا نتمنى ان يتم على الاقل تكريم اللاعب الكبير على هامش كاس الخليج الاخيرة التي اقيمت على ارضنا ولو بدقيقة صمت او حداد ولكن الاتحاد ورئيسه نسيا في خضم المناسبة ذلك كما يبدو وبدا كأن غلام لم يقدم ما يستحق لتقف الجماهير واشقائه اللاعبين دقيقة حداد عليه .. ومثلما رفضوا التذكير بشهداء غزة من قريب او بعيد لولا جرأة اللاعب الخلوق بدر الميمني وبعض المنتخبات المشاركة.
قد يكون الاتحاد الجديد قد نجح في قطف ثمار فريق زرع بذراته الآخرون ، الا انه قطعا لم ينجح في نيل رضا محبي اللاعبين القدامي وعلى رأسهم المرحوم غلام خميس.
ولا شك ان مبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد مست شغاف قلوبنا وقلوب جميع اللاعبين الخليجيين والعرب الذين نسيتهم دولهم ونسيتهم جماهيرهم وكم كنا نتمنى ان نرى غلام حيا وهو يكرم كاخوانه الاحياء .. ما نريد الآن هو انشاء جهة خاصة او جمعية حكومية او خاصة تعمل على رعاية الرياضيين العُمانيين جميعا وفي جميع اللعبات والمسابقات وبالذات من حققوا الانجازات ، والا يقتصر ذلك فقط على فريق كرة القدم الذي حقق لنا لقبا خليجيا غاليا .. وكان فريق آخر قد سبقه لتحقيق لقب قاري أول للسلطنة ولكن نسيه الجميع للاسف ولم ينل حقه من الاعلام والحفاوة والتكريم .. فهل تعرفون من اقصد؟؟

No comments: