Sep 18, 2008

هل بدأ تطهير مسقط من العمران المخالف ومن يقف وراءه ؟؟

لعل اشهر عمارة اليوم في مسقط هي العمارة المخالفة للقوانين على طريق المطار والتي تسبب بانيها في خراب داره وبات علكة في افواه المتشمتين ، وفقدانه لم يقتصر على العقار بل منصبه ايضا وفوق ذلك كله سمعته . وبات منظر الاليات الثقيلة وهي تزيح طوابقها المزينة بالرخام مثير لسرور الكثيرين الذين يرون ان العدل قد تحقق ويمنون النفس بمزيد من هذه المناظر السارة ، التي لاشك انها ان اسعدت الشعب ، الا انها تقض مضجع مئات ان لم يكن الاف المخالفين في السلطنة من الهوامير وحتى صغار العومة ! بالاضافة طبعا للمرتشين والفاسدين من اصحاب المراكز والوظائف التي مررت المعاملات غير القانونية .
في الحارة التي اسكن فيها المخالفات مستمرة ومتواصلة حتى كتابتي لهذا المقال ! فلم يبقى شبر الا وقد قامت عليه عمارة سكنية تجارية مخالفة للمخططات وجميع القوانين وتفوح منها بل وتزكم الانوف روائح الواسطة والفساد .. فبينما في الاصل حارتنا مخططة على شكل مستطيلات لبناء المساكن فقط بات الدخول اليها الآن صعبا وخطيرا على اهلها لزحمة السيارات وضجيجها امام العمارات بلا مواقف التي نبتت بين ظهرانينا كالفطر السام !
المضحك ان الجميع في العاصمة متورط في مسالة المخالفات والتجاوزات ولو تم تطبيق القانون بحذافيره وهو ما نحلم به سنرى مسقط وقد عاد لها جمالها ورونقها وحدائقها ومتنزهاتها وشواطئها وعادت تلالها وجبالها جميلة تسر الناظر وتسعد محبي البيئة . وشخصيا اتمنى ازالة جميع المباني المخالفة للقوانين وتلك التي تشوه التلال والجبال وازاحة شارع الحب باكمله ووقف تحويل متنزهات القرم وكلبوه وريام وغيرها لفنادق ومنتجعات وازاحة المبنى القبيح المستطيل الذي بنى على الحدائق المحاذية للشارع العام بالقرب من وزارة الخارجية .. فما الذي ترونه انتم بدوركم مخالفا وينبغي ازالته ؟؟

No comments: