Mar 24, 2008

الاستثمار ام الاستحمار* !؟

( وجهة نظر )

انها وياللسخرية اهانة ما بعدها اهانة لنا جميعا كعمانيين حبكها المستحمر في ثوب المستثمر بكل دهاء وخبث مكتسبا من تجارب سابقة يعرفها عنه احبتنا البحرينيون انفسهم .. ولكنها انطلت علينا وللاسف لطيبة بل وسذاجة بعضا ممن اعتقدنا انهم من رجال اعمالنا الطموحين .. وقد يكون المستحمر قد سحب البساط ولو مؤقتا من تحت ارجلنا وراح يزهو ويطبل بانتصاره وتربعه على عرش المدينة الزرقاء التي ينبغي تغيير اسمها لمدينة المستحمر الحمراء .. بعد ان نجحت خطته التي عرف كيف ينفذها بمكر ودهاء .. واستدرج بها عطف بعض العمانيين البسطاء وبعض الحاقدين .. وتظاهر وكأنه المظلوم المسكين بينما هو الظالم القادم من اعالي الخليج ليتاجر في اراضينا تحت ستار الاستثمار كغيره .
ان انتصاره المؤقت هذا والذي تبجح به يحلم ان يعود عليه وعلى من وقفوا خلفه بالمليارات ولكنه حتما سيكون مقرونا بمليارات مماثلة من اللعنات من العُمانيين البسطاء الشرفاء الغيورين على تراب وطنهم .. قد يعود عليه انتصاره هذا كما صورته الصحف الماجورة وبالاقلام المشبوهة التي سخرها منذ فترة طويلة للاستحمار علينا .. برضا ومباركة من يقفون خلفه من الخارج وللاسف من عندنا ايضا ، ولكنه لن يسلم من غضب وكره العمانيين بعد ان اهانهم وخانهم لكي يلتهم المدينة الزرقاء ويرفرف عليها باجنحته السوداء .
كيف ياترى سيتجرؤ المستحمر هذا في النظر في اعين العُمانيين الذين ستلاحقه اينما ذهب بعد ان نجح في خداعهم وسلبهم ٣٣ كيلومترا من اجمل اراضيهم الساحلية ؟ .. كيف سترتاح ضمائر العملاء الذين وقفوا معه ووظفهم واعماهم بلون الدولارات ففرطوا بتراب الوطن .. هاهي بلادنا تباع وتمنح باسم الاستثمار او بالاحرى الاستحمار .. ليتاجر ويقايض بها القاصي والداني .. ونحن نوقع نحن لهم صكوك بيع وطننا صاغرين .. مهزلة ما بعدها مهزلة .
وماذا بعد ؟ .. الكعكة وقد قسمت .. واصبحت اجمل اراضينا وشواطئنا من مسندم الى ريسوت مباحة لمن يملك الواسطات الكبيرة ويجلب الاموال الكثيرة ؟ يالسخرية القدر مزاد علني فيه الوطن يباع ويشترى باسم الاستثمار وهو في واقع الامر ليس سوى استحمار .

* المقصود بالاستحمار هي الاستهبال أي انك تعامل غيرك وكأنهم اقل مستوى منك .

No comments: