Sep 13, 2005

مسقط .. ليست شارعا بحاجة للتجميل !

مسقط ليست شارعا واحدا وحيا راقيا او مشروعا للاثراء .. لو استوعب المسئولون في البلدية ذلك لامكنهم العمل بشيء من الاخلاص وتقديم الخدمات لكافة المواطنين دون تفريق وتقصير .

ان مسقط التي بدات تتحول لاحياء راقية معدودة تنعم بكل الخدمات كحي شاطىء القرم ومرتفاته المقابلة للبحر واحياء شعبية لا تعرف شيئا اسمه الخدمات والتخطيط كويشيل مطرح وحمرية روى وشيكاغو بريدج العامرات على سبيل المثال لا الحصر.
وياتي ذلك علاوة على الواسطة في الخدمات والمرافق وعنصر هدام يتمثل في المحسوبية والتغاضي عن القوانين لمصلحة الهوامير وهو الاخطر .. ولناخذ مثالا حديثا وحيا في منطقة القرم ذاتها .

منطقة سكنية حديثة حتى انها دون تسمية حتى الان وزعت اراضيها المحدودة والمحصورة فيما يشبه واد ضيق جميل على شكل مجموعة من القطع مخصصة لبناء فلل من طابقين اي منطقة سكنية بحتة للعائلات تشتمل على عدد محدود من الفلل .. ماذا يحصل فجاة ترتفع بين هذه الفلل عمارات تجارية من ثلاث طوابق خصصت شققها للايجار وهي في الاساس ينبغي ان تكون فلل من طابقين للعوائل.

والمخالفات لم تنتهي عند هذا الحد التلال الجميلة المطلة على الوادي والجبال يتم توزيعها فجاة لعدد من الهوامير بعد ان كانت ممنوعة فتتحول لمشاريع شقق سكنية وعمارات للمكاتب ويختلط الحابل في النابل في تلك المساحة الضيقة بيوت تحت وبيوت فوق ولا وجود لتخطيط او احترام للبيئة والتضاريس .. وطبعا المخطط لا يحتوى على شبر لحديقة او ملعب اطفال والشوارع الضيقة والعجيبة لا تكفي لاستيعاب سيارات العمارات التجارية التي يبدو انها نست تخصيص مساحة لمواقف السيارات .. احسبوها المخالفات وكل ذلك في العامين الاخيرين من عمر النهضة المباركة وكان ينبغي معها ان نكون قد نضجنا وتعلمنا من اخطائنا .

وبما ان المحاسبة مفقودة والمخالفات مستمرة والفوضي سائدة نظل نحن سكان هذه المناطق ننتظر من ينصفنا وينقذنا من اهمال ومخالفات البلدية المهتمة فقط بتجميل الشارع العام من مطار السيب وحتى فندق البستان وكأن مسقط كلها عبارة عن هذا الشارع. وحياكم.

1 comment:

StevenHWicker said...

Very informative and impressive post you have written, this is quite interesting and i have went through it completely, an upgraded information is shared, keep sharing such valuable information. بناء حمامات السباحة في عمان