Feb 18, 2013

هل نشهد إعدام المتهمين في قضية ابرأ ؟؟



أثارت جريمة الاختطاف وهتك عرض فتاة في ابرأ حفيظة الشارع العُماني وابدى الجميع غضبهم واستيائهم من ذلك مع تخوفهم من ان العقوبة المحتملة لن تتناسب والجرم المرتكب بداعي ان احد المتهمين كان ثملا او تحت تأثير الكحول كما ورد في الخبر ادناه :

تفاصيل الجريمة في الرابط التالي :
http://www.azamn.com/oman/?p=867

ولعل هذه الجريمة البشعة بابعادها التي لا تبشر الا بالاسوء في قادم الايام ان لم ياتي العقاب رادعا ..  تذكرني بحادثة الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له الفتاة الهندية في مدينة نيودلهي اثناء ركوبها  لحافلة .. والتي أثارت الرأي العام الهندي وحفيظة مئات الملايين الذين تظاهروا مطالبين مطالبين  ليس بالسجن المؤبد للمغتصبين بل اعدامهم جميعا بعد ان تسببت فعلتهم الشنعاء في وفاة الفتاة  متأثرة بجراحها البشعة .

ويتضح من ظروف الجريمة التي ارتكبها الوحشين البشريين بحق الفتاة المسكينة في ابرأ .. من اقتحام لمنزلها واعتداء بالضرب على شقيقها .. ومن ثم اختطافها بالقوة لجهة مجهولة وهتك عرضها .. انهما كانا عاقدي النية على ارتكاب الجريمة البشعة حتى وان كانا تحت تاثير الكحول او المخدرات وعليه فان العقاب يجب ان يكون قاسيا ورادعا لكل من تسول له نفسه الاتيان بمثل هذه الافعال .

يذكر انه في القانون المصري تكون عقوبة الاختطاف والاغتصاب السجن المؤبد بل وحتى الإعدام اذا ثبت ان مرتكبها قام بمواقعة المخطوفة بغير رضاها .. فهل سنشهد اعدام المتهمين في قضية ابرأ ؟؟

No comments: