Jan 24, 2012

شـــــحـــــاتــــــــــــــة !؟








‎هذه الصورة التي التقطتها بجوار الطريق العام لولاية "المضيبي" لا أعرف كيف أصفها ولا كيف أصنفها، هل هي .. أستغفر الله.. أستغفر الله.. [شحاتة] على الطريق العام؟!!
‎هل هي تشويه للمنظر العام؟ وهل يمكن أن تكون لوحة تحمل صورة جلالته تشويهاً للمنظر العام؟!
‎ولكن هي الأمور [سايبة] لدرجة أنه أصبح بإمكان كل [شلة] مواطنين وضع لوحة تحمل مطالبهم أمام الطريق العام؟!

‎والأدهى والأمر هو "البلدية".. هل هي تعرف بأمر اللوحة؟!
‎هنا بكل تأكيد فلا تعليق لدي سوى:
‎إن كنت لا تعلم فتلك مصيبةٌ ** وإن كنت تعلم فالمصيبة أعظم!

‎إن هذه الصورة توضح بطريقة ساخرة مدى [تغلّق] المواطنين في رفع مطالبهم لدى الجهات المختصة، فلم يجدوا سبيلاً سوى عرضها أمام القاصي والداني في لوحة أمام الطريق العام!

‎والنقطة الأخيرة والداهية التي لم أستطع إستيعابها هنا هي العبارة الأولى في اللوحة:
‎" نقدم الولاء بإذن الله تعالى لمولانا صاحب الجلالة.."
‎هنا علّق شيطاني القليل أدب حول سرّ وجود ما لوّنته بالأحمر أعلاه: هل هنالك شيء في الدنيا يجري بغير إذن الله تعالى؟!
‎ما سرّ وجود هذا الإشتراط حول إذن الله تعالى لتقديم الولاء لجلالته؟!
‎طبعاً كان شيطاني يلمح بطريقة ذكية إلى أن واضعي اللوحة ربما يلمحون بطريقة ذكية إلى أنهم ربما لن يقدموا الولاء لجلالته لأن الله ربما لم يؤذن بذلك، ولكني أذكى منه ولن أوّرط نفسي في جدل بيزنطي عقيم وقليل أدب وخارج عن الدين!

‎ملاحظتين:
‎- أنا لست ضد المطالب ولكني ضد هذه الطريقة في رفعها.
‎- اتصلت بصاحب الرقم لأستفسر عن الموضوع ولكن لا رد.

منقول بتصرف :
http://alabribader.blogspot.com/

No comments: