Nov 20, 2010

مسقــط ام شوباتــي !؟



من عادتي ثاني يوم العيد بعد انتهاء المراسم وتوزيع العيدية على الصغيرين الذين فاتتهم في اليوم الاول التجول في مسقط وبالاخص ان حركة المرور والزحمة تكون قد تلاشت واصبحت السياقة متعة دونما خوف او وجل من ان تدهس او تصدم .. وكالعادة اخطف على الشارع البحري للقرم (شارع الحب) ضمن الجولة الميمونة .

ويبدو اني هذه المرة وصلت شارع الحب مع المد العالي او التسونامي الهندي الذي حول شاطىء مسقط المعروف هذا لشاطىء مزدحم شبيه تماما بشاطيء مدينة مومباي (بومباي سابقا) المعروف باسم تشوباتي ولكن دون وجود تماثيل للالهة والمشعوذين الذين يدفنون انفسهم تحت الرمال !!

احسست بأني غريب فعلا في مدينتي مسقط ودخيل عليها وبأن الهنود هم سكانها الاصليون ولم انتبه انهم كذلك بالفعل الا بعد اعدادهم على الشاطيء !! فهم يشكلون الغالبية العظمي شئنا ام أبينا وبالذات عندما يغادر مسقط اثناء اجازات الاعياد العمانيون من المناطق الاخرى لتظهر الحقيقة الديموغرافية على اكمل وجه .

تقول الاحصائية الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني ان اجمالي عدد سكان مسقط من العمانيين هو ٣٨٠،٠٩٢ نسمة في مقابل ٢٥٠،٣٩٣ من غير العمانيين أي ان حوالي ٦٠ ٪ عمانيون ونحو ٤٠٪ من الوافدين وذلك في الظروف الاعتيادية ، ولكن عندما يغادر العمانيون القاطنون مسقط المدينة عائدين لمدنهم وقراهم الاصلية في الاعياد يتقلص العدد الاجمالي ربما للنصف او اكثر فيظهر حينها العيب الديموغرافي بكل وضوح ويصبح الوافدون هم الاغلبية الساحقة !!

رجاءا عودوا لمسقط فهي مخيفة وبلا طعم وشخصية بدونكم ورائحتها غريبة بفعل البهارات التي يحرقها أهالي شوباتي والروائح الاخرى الخانقة التي تنبعث منهم والتي دفعتني للاعتكاف في منزلي لحين انتهاء الاجازة .

8 comments:

Hana Kareem said...

مرحبًا ، أنا سعيد جدًا لأنني حصلت على قرضي من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة مرات ولكن فشلت من قبل شركات أخرى ، فهي موثوقة إذا كنت مهتمًا بأي نوع من القروض ، يرجى الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني: contact@sunshinefinser.com أو واتس اب:
Whatsapp: +917899377046

شكرًا

Anonymous said...

عرض القرض!
أنت تبحث عن تمويل ، لتعزيز عملك ، إما لمشروع ما ، أو لشراء شقة ، ولكن ، للأسف ، يسألك البنك عن الشروط التي لا يمكنك تلبيتها. صادفت رجل أعمال إيطالي منحني قرضًا بقيمة 35000 يورو ، مما سمح لي بتنفيذ مشروعي. إذا كنت محظورًا ، فإن الخدمات المصرفية متاحة لمنح القروض لأي شخص قادر على الوفاء بالتزاماته. أيضا ، معدل الفائدة 2٪ سنويا. إليك بريده الإلكتروني: {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو وكيله whatsapp: +393512114999

Unknown said...

أشكركم الله على إرسال هذا القرض الموثوق إليّ هذا العام 2023 لتغيير عملي وحياتي مالياً. إنه عام جيد بالنسبة لي بالفعل وليس أسوأ من عام 2022 حيث كان مقرضي القرض اللذين صادفتهما محتالين وكذابين.

أولاً ، أريد أن أبدأ بتقديم الشكر لله الذي أتاح لي التعرف على الدكتور ديريك بارلو ، الرئيس التنفيذي لمؤسسات القروض الائتمانية. بعد أن تم خداعهم من قبل اثنين من مقرضي القروض الوهمية عبر الإنترنت. لقد صادفت شركة قروض لأن هذا يفتح حقًا أبوابًا لعملي واحتياجاتي المالية التي تم كسرها لمدة عامين حتى الآن. الدكتور ديريك هو إله أُرسل إلى العالم عندما يتعلق الأمر بالمساعدة ومنح القروض لجميع أنحاء القارة وليس أنا وحدي. لا عجب أن رجال وسيدات الأعمال الجادين والموثوقين وجميع أنحاء العالم يتحدثون بشكل إيجابي عنك سيدي وعن عملك الموثوق. مرة أخرى ، يسعدني أن تجربتي السابقة في أيدي هؤلاء المحتالين الذين خدعوني من أموالي التي كسبتها بشق الأنفس مرتين عبر الإنترنت لم تجعلني أستسلم وأدير عرضك لمساعدتي عندما كنت على استعداد للمساعدة. مرحبًا أيها الناس ، لقد حصلت على قرض حلمي لتأسيس شركتي الخاصة والاستقرار المالي لأن كل هذا تم من خلال قروض بارلو. بعد أن مررت بالدموع في أيدي هؤلاء المحتالين عبر الإنترنت ، كنت أعلم أنه لا يزال لدي آمال في مقابلة مقرض قرض حقيقي ومباشر يومًا ما والذي جاء حقًا في الثامن من هذا الشهر. جعلتني المؤسسات الائتمانية للقرض أؤكد حقًا الجزء من الكتاب المقدس الذي يقول أنه من بين اثني عشر شخصًا يجب أن يكون هناك يهوذا حقًا. مجد لمجلس إدارة مؤسسات الائتمان التي منحتني حقًا قرض حلمي بقيمة 155،000.00 دولار كندي. مرحبًا يا أيها الناس على الأرض ، لا أعرف حقًا من أحاول مساعدتك في هذا المنشور الذي يحتاج إلى قرض حتى لا تتصل بشركة أو شخص قروض خاطئ ، ولكن ما أعرفه هو أنني ساهمت بنفسي في نجاحك المالي من خلال المجيء علانية عبر الإنترنت لإخبار الجميع على وجه الأرض أنه إذا كنت بحاجة إلى قرض ، فيرجى أن تكون جيدًا مع نفسك للاتصال بمؤسسات القروض الائتمانية فقط لأنها تمنح القروض لأي شخص بغض النظر عن قبيلتك أو دينك أو لونك أو ثقافتك. الحمد لله أن مؤسسات الإقراض يمكن أن تساعدني مالياً بوجود خدمات إقراض قروض موثوقة. مجلس إدارة المؤسسات الائتمانية للقرض ، لا أعرف حقًا كيف أقول شكرًا لك لأنني شعرت أن هذا المنشور سيكون واحدًا مما يمكنني استخدامه لأخبرك شكرًا وأيضًا توجيه أولئك الذين يحتاجون إلى قرض للاتصال بك وليس إلى يزعجك لتجنب اتصالهم بمقرضي القروض الخاطئ والمزيف بالطريقة التي فعلت بها قبل أن أتواصل معك يا سيدي. تواصل معهم على عنوان البريد الإلكتروني للشركة وهو //: loancreditinstitutions00@gmail.com
واتس اب: 393512114999+. أو الاتصال بالبريد الإلكتروني للوكيل: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو وكيل whatsapp: +393512640785. وعليك أن تتصل به للحصول على قرض لأن هناك إجراءات يجب اتخاذها للحصول على القرض الخاص بك ، وإذا لم تقابلهم ، فلا توجد طريقة للحصول على قرض في مؤسسات ائتمان القروض كما هم معروفون من أجل الموثوقية.

Abdul Hadi Aziz said...

يوم سعيد أعزائي القراء الكرام ، أنا عبد الهادي عزيز وأنا من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة ، أريد استخدام الوسيلة لمشاركة شهادة موجزة حول كيفية حصولي على قرض عبر الإنترنت بعد الركض من معدل الاهتمام المرتفع وكان أيضًا عملية احتيال عبر الإنترنت من قبل شركات القروض التي وعدت بمساعدتي ، وعدت بعدم التقدم بطلب للحصول على قروض عبر الإنترنت حتى يوم واحد عندما أخبرتني ممرضة زميلة تعمل في نفس المستشفى معي كيف حصلت على قرض يساعد عائلتها على الاستثمار في الذهب وزيت السيليكون كان العمل وسعر الفائدة منخفضًا ، وبعد المناقشة طلبت بسرعة تفاصيل المقرض وأعطتني البريد الإلكتروني الخاص بالمقرض الذي أرسله الله والذي اتصلت به على الفور عبر البريد الإلكتروني ؛ (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو whatsapp: +393512114999 .. رجل يخاف الله ، اتصلت بهم وأرسلوا بريدًا إلكترونيًا لدهشتي ، لذلك اتبعت الخطوات واليوم يسعدني أن أخبرك أنني تلقيت قرضًا بقيمة 735000 درهم رغبتي دون أي ضغوط أو تأخير الذي نستخدمه لإنشاء عمل تجاري جيد ، إذا كان أي منكم بحاجة إلى قرض بأمان وأفضل شركة مضمونة ، فاتصل بمؤسسات ائتمان القروض عبر البريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393512640785. اليوم وأعدكم بأن شركة القروض ذات السمعة الطيبة هذه ستلبي طلبك وتضع الابتسامات على وجوهكم.

Unknown said...

يوم جيد ،

اسمي شريف الطيار ، وأنا هنا لأقول شيئًا عن مؤسسات الائتمان والقروض. لقد وجدت عنوان بريده الإلكتروني على الإنترنت فيما يتعلق بقرضه / مساعدته لمن هم في حاجة إلى قرض. لذلك ، رأيت ذلك وكنت أتساءل عما إذا كانت قروضه مشروعة.

ومع ذلك ، واجهت نفقات وكنت بحاجة إلى قرض صغير قدره 15 ألف دولار فقط لسداد بعض الديون. لذلك جمعت بريده الإلكتروني عبر الإنترنت حيث رأيته وقررت أن أجربه. في النهاية ، راسلته عبر البريد الإلكتروني وتواصلت معه ، وقدمت كل ما طلب ، ولدهشتي الكبرى ، تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه أنه تم تحويل 15000 دولار لي ، لذلك لم أصدق ذلك حتى ذهبت إلى البنك ورأيته ينعكس.

لذلك ، أنا أستخدم هذه الوسيلة لإعلام الجميع بمؤسسات ائتمان القروض وكيف ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 15000 دولار. لذلك إذا كان أي شخص يحتاج إلى قرض ، فأنا أفضل أن أنصحه / عليها بالاتصال به لأنهم طيبون ، ولأنني قمت ببحثي حول مؤسسات ائتمان القروض ، فقد ساعدوا الكثير من الأشخاص بمن فيهم أنا. لذلك فهم الخيار الأفضل للاختيار في الإقراض.

اتصل بمؤسسات ائتمان القروض اليوم للحصول على قرض عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com
واتس اب: +393512114999. أو الاتصال بالبريد الإلكتروني للوكيل: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785.

Hassan Al-Ramadna said...

مرحبًا،

اسمي زاهر سلمان حسن الرمادنا، وأنا هنا لأوصيكم جميعًا الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية بالاتصال بمؤسسات الائتمان الخاصة بطلب القرض الخاص بك.

كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 40.000.00 دولار أمريكي لشراء سيارة جديدة ولدفع فواتيري أيضًا، لقد اتصلت بهم لطلب القرض الخاص بي وحصلت على قرضي بنجاح.

يرجى الاتصال بمؤسسات ائتمان القروض عبر البريد الإلكتروني للحصول على قرضك: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766. واتساب : +393512640785. وهم موجودون في الجزء الأوروبي من العالم.

Unknown said...

كيف حصلت على قرضي تحياتي لكل من يقرأ هذا التعليق !!! انا رشيد بالاسم. من دبي. أنا هنا للتوصية بجهود مؤسسات الإقراض الائتمانية، كنت بحاجة إلى قرض لدفع فواتيري وأعمالي ومبلغ قرض موحد قدره 145000 درهم إماراتي وبمجرد أن اتصلت بمؤسسات الإقراض الائتمانية يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي وفي يوم الجمعة من الأسبوع الماضي أيضًا، تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه (بنك أبو ظبي التجاري (ADCB)) يفيد بتحويل الأموال إلى حسابي المصرفي، وأريد من جميع الأشخاص الموجودين على هذا الموقع أن يتصلوا الآن بمؤسسات الإقراض الائتمانية عبر البريد الإلكتروني حول كيفية القيام بذلك احصل على قرض لأنني حصلت على قرضي منهم وأنا سعيد جدًا، لذا اتصل بهم الآن. البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766.
شكرًا

حسن علي آل خليفة said...

اسمي حسن علي الخليفة، وأود مشاركة رحلتي الرائعة مع شركة القروض في الاتحاد الأوروبي. عندما قدمت لي الحياة فرصة ذهبية لتحقيق أحلامي، وقفت شركة القروض في الاتحاد الأوروبي إلى جانبي كشريك موثوق، جعلت المستحيل ممكنًا.

لطالما كان لدي حلم بتوسيع عملي والوصول به إلى المستوى التالي، ولكن القيود المالية منعتني لسنوات. لقاء صدفة مع شركة القروض في الاتحاد الأوروبي غيّر مسار حياتي. تفانيهم في مساعدة الأفراد مثلي على تحقيق أحلامهم هو أمر فعلاً ملفت للنظر.

تقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 90,000 يورو مع بعض الشكوك. ومع ذلك، في اللحظة التي اتصلت فيها بهم عبر واتساب على الرقم +393510709856، تلقيت استجابة دافئة ومحترفة أسعدتني فورًا. خدمتهم العملاء السريعة والودودة ليس لها مثيل.

كانت عملية التقديم سلسة وميسرة، مع توجيهات وإرشادات واضحة في كل خطوة. أكدوا على أنني فهمت جميع البنود والشروط، ولم يتركوا مجالًا للارتباك. الشفافية والنزاهة لدى شركة القروض في الاتحاد الأوروبي تستحق حقًا الإشادة.

ما يميز شركة القروض في الاتحاد الأوروبي هو استعدادهم لتلبية احتياجات عملائهم. قدموا خيارات سداد مرنة مصممة وفقًا لوضعيتي المالية.

ميزة بارزة لدى شركة القروض في الاتحاد الأوروبي هي سرعة موافقة القرض. في وقت قصير، تلقيت القرض، الذي كان خطًا حياة لخطط توسيع عملي.

الدعم لم ينته مع موافقة القرض؛ شركة القروض في الاتحاد الأوروبي استمرت في تقديم الإرشاد. كانت عناوين بريدهم الإلكتروني EuropeanUnion_Loan@europe.com وEuropeanUnion_loansyndication@outlook.com دائماً مفتوحة لأسئلتي ومخاوفي.

بفضل شركة القروض في الاتحاد الأوروبي، تمكنت من تحقيق أحلامي في عملي. لا يمكنني التعبير عن شكري بما فيه الكفاية على ثقتهم ودعمهم الثابت. التفاني الذي يظهرونه في مساعدة الأفراد مثلي هو أمر فعلاً دافئ للقلب، وأوصي بشدة بشركة القروض في الاتحاد الأوروبي لأي شخص بحاجة إلى مساعدة مالية.

إذا كنت تبحث عن تحقيق أحلامك، فلا تتردد في الاتصال بشركة القروض في الاتحاد الأوروبي عبر واتساب: +393510709856 أو البريد الإلكتروني: EuropeanUnion_Loan@europe.com. لقد ثبتوا أنهم الشريك الموث

وق الذي كنت بحاجته، وأنا متأكد أنهم يمكنهم فعل الشيء نفسه لك. اتصل بهم اليوم وقم بالخطوة الحاسمة نحو تحقيق أحلامك!