Jun 21, 2008

دعوة الاكاديميين وطلبة الجامعة لزيارة غلانتاناموا

كنت حتى وقت قريب جدا اعتقد ان الشبيبة تتمتع عن زميلاتها بشيء من المصداقية والاستقلال بالرأي .. ولكن للأسف اتضح لي انها ليست كذلك .. بل سارعت شأنها شأن الاعلام الرسمي وشبه الرسمي لتبني وجهة نظر الحكومة في مسألة الاتجار بالبشر الذي اثاره تقرير وزارة الخارجية الامريكية الاخير . الجميل والملفت في الامر أنها في اعتقادي المرة الاولى التي نرى فيها هذا الرفض الرسمي لتقرير امريكي وبهذا الاسلوب المنسق بين الدول الخليجية المعنية والتي وضعها التقرير مع السلطنة ضمن الفئة الثالثة والتي لم تبذل مما من شأنه القضاء على ظاهرة الاتجار بالبشر بشكل فعال رغم الجهود المبذولة حسب التقرير .
والامر المستغرب من تصريحات الاكاديميين والطلبة الذين التقتهم الشبيبة عزفهم على نفس وتر الموقف الرسمي وانفعالهم لقيام امريكا بنشر التقرير .. وللاسف تغاضيهم عن الواقع المؤلم الذي يعيشه العمال .. سواء عن عدم دراية او تعمد . ولن اخوض في ذلك فالروابط اسفل الموضوع تشرح ما اعني بالتفصيل واترك لكم الحكم علي الواقع ولكن شريطة نسيان امريكا وتقريرها والتركيز على موضوع العمال وبنات الليل .
وكما ادعوا الاخوة الدكاترة والطلبة معهم بتجشم عناء ركوب باص لبضع كيلومترات وزيارة مخيمات العمال ومصانع منطقة غلا الصناعية (اسميتها مجازا بغلا نتاناموا) بشكل مفاجىء ودون جلبة ومعاينة اوضاع عمل ومعيشة العمال على الطبيعة والالتقاء بهم وسؤالهم عن اوضاعهم . وادعوهم ايضا لتفقد مساكنهم والمرافق الخدمية المخصصة لهم .. وبعدها التصريح بما شاهدوه وسمعوه للشبيبة وغيرها .. فالجلوس خلف المكاتب والادراج دون معاينة الاوضاع على طبيعتها لا يقدم الصورة الحقيقية للواقع اطلاقا.
وكما ادعوهم ان امكن لزيارة الملاهي والمطاعم والاندية الصحية والشقق الفندقية متنكرين طبعا للتعرف على حقيقة الاتجار بالبشر واللحوم البيضاء والصفراء والبنية وما تشتهي النفس !!
ولكني استغرب الا يعرف او يعي الاكاديميون بهول مشاكل العمالة الوافدة وتجارة الجنس الرائجة في بلدهم وكأنهم يعيشون في كوكب آخر !؟! ويكفي المرور بمواقع الانشاء وشق الطرق وسؤال اصحاب البدل الزرقاء عن احوالهم .. ليكتشفوا انهم يتقاضون شهريا مايصرفه الاكاديمي في زيارة واحدة للسوبرماركت ! او سؤال احدى بنات الليل عن ما دفعها ومن وراءها ومن جاء بها لتعرض بضاعتها هنا.






رابط استطلاع الشبيبة :
http://www.shabiba.com/innerpage.asp?detail=6524

http://www.omania2.net/avb/showthread.php?t=220535
http://alharah.net/alharah/t1715.html
http://www.englishsabla.com/forum/forumdisplay.php?f=12

No comments: