Mar 3, 2007

تعقيب شنجوبي شعبي على قرار الغاء الرسوم والغرامات الحكومي

ارجوا من الاخوة قراءة الخبر المنشور أدناه قبل قراءة مداخلة شنجوب :

http://www.omandaily.com/business/business1.htm

عفيه عليهم مسؤولينا وبارك الله فيهم ما قصرو بحق تجارنا وهواميرنا ابدا .. شالو عنهم المخالفات والغو عنهم الغرامات وسامحوهم ملايين الريالات .. تراهم صج مساكين مفلسين وغوازيهم قليلة .. كل حد مضول يعني كمين مليون بس .. وشوية اسهم وهبشة عقارات .. فيهم كمين بناية وشوية فنادق .. حرام نفرض عليهم اي غرامات او فوائد او ضرايب .. وتراهم حتى لو خالفو القوانين هم عيالنا .. ومواطنين مخلصين وحنا ما نريد يتضرر اي مواطن او يتكدر خاطره ويستحقون الاعفاء والمسامحة.
والفلوس والفوائد والضرائب بسيطة .. نعوضها ونطلعها من الفقرا .. أسف ذوي الدخل المعدوم .. لا.. لا .. نسيت .. ذوي الدخل المحدود .. هذيلا بو ١٢٠ و ١٤٠ ما يستاهلون الخير ابدا .. وما لازم نسامحهم على بيسة سودة .
من صوب نطحنهم بديون البنوك والفوائد المركبة والمكعبة .. تراهم اغبياء ما يعرفو حساب .. يوم يشوفو ربطة الخمسينات ينسو كل شيء .. ويبصمو حتى على بياض .. عيال فقر .. جهلة .. اميين .. ما شايفين خير .. اولادهم يدورو في السكيك كما السنانير ما لاقين شغل غير يلعبو التوفه .. كما حيناهم بو جالسين مع حراميهم .. لا شغل ولا مشغلة .. لا حد باغي يتوسط لهم ولا حد باغي يساعدهم .. صج مصيبة .. ويوم ورا يوم يتكاثروا وتتزايد اعدادهم .. بعد ما طورنا وللاسف خدماتنا الطبية .. وتصورو رفعنا علامات القبول للجامعة الى ٩٩ ٪ .. تقول داخلين اوكسفورد .. وبعدها ينجحو اولاد الفقر .. لا ويطالبو بالدراسة العليا وعندنا الاف الخريجين محذفين بدون شغل.
ومن صوب ثاني نطحنهم بفواتير الكهربا والماي وتجديد اوراق المركبات والتامين والرخص وكل ما يدخل من ظهرهم لخزينة الدولة من ضرايب مباشرة وغير مباشرة .. خليهم محكورين معفوسين ما قادرين يتنفسو والغرامات والفواتير والاقساط تتحاذف عليهم يوم ورا يوم .. وترا ما عندنا مشكلة ابدا .. كان الرميس تارس وما يسعهم .. بنبنى غيره وغيره .. خليهم يتادبوا وما يتاخروا عن سداد المخالفات والغرامات وديون البنوك وضرايب الدولة .
المهم ان هواميرنا وتجارنا يعيشو مطمئنين ومرتاحين وواثقين من ان المسؤولين سهرانين على رفاهيتهم وسعادتهم .

No comments: