Feb 3, 2007

فيوزاتي محروقة !

جارنا العزيز ابو فيصل .. رجل طيب ومتواضع وبشوش حتى في اصعب الظروف .. وجدته قبل بضعة ايام على غير العادة متجهما وغاضبا ومتوترا .. والسبب ان موظفي شركة الكهرباء (OIFC) قاموا (بسرقة فيوزات) الكهرباء من منزله وذلك دون ان يستأذنوا او يخطروه بذلك .. وكان ابو فيصل الذي لم يتأخر ابدا عن دفع فواتيره اول باول خارج السلطنة لفترة ليست بقصيرة لعلاج والدته المريضة ولم يتسنى له الوقت لمراجعة الفواتير التي تصله بالبريد .. وزاد من غضبه ان والدته المريضة للغاية تعتمد في كثير من الاحيان على جهاز طبي للاوكسجين على ما اعتقد يعمل بالكهرباء .. وقال غاضبا .. اليس من باب الادب عندما تدخل حرم اي منزل ان تضرب الباب او الجرس وتستأذن ؟ .. كيف يتسسلل هذا الموظف كاللص ويفتح صندوق الفيوزات ويشلهن بكل هدوء ويهرب ؟ .. تاركا ايانا بلا كهرباء .. وهي اليوم اضحت ضرورة وهامة للغاية وليست من الكماليات او من مظاهر الرفاهية .. الا يتسبب هذا الفصل المفاجيء في اعطاب الاجهزة الكهربائية وقد يتسبب في حريق لا سمح الله ؟!
واردف قائلا .. ما هذا الوضع الذي نعيشه .. رفعنا جدران واسوار منازلنا وقمنا بسد النوافذ بزخارف حديدية واقية خوفا من السرقة فاضحت منازلنا كالحصون .. بينما كنا في السابق نتركها مفتوحة ولم نكن نملك او نعرف القفول .. ومع كل هذا التحصين يتسلل اليها موظفوا هذه الشركة وكأنها مشاعة لهم ودون ضمير يسرقون فيوزات الكهرباء .
ولكن ما على سوف استسمح الجيران في اقتناء كلب بوليسي شرس وادربه على مهاجمة لصوص الفيوزات .. كما ساقوم بتزويد صندوق الفيوزات بقفل كبير .. وخليه هذا اللص يو وط وط مرة ثانية .. واسمح لي جاري العزيز ترى فيوزاتي محروقة من هذا التصرف ولصوصية هذي الشركة.
اضحكني ابو فيصل كثيرا بكلامه وتعليقه الاخير عن الاستعانة بكلبي بوليسي ولكن يظل السؤال قائما..
.. اليس قطع الكهرباء والماء دونما استئذان عمل مخالف للقانون ؟؟
.. واليس التكهن بقراءات العدادات من دون فحصها مخالف للقانون ؟؟
.. وكما قال الاخ الماس في السبلة العامة .. لما لا نستطيع محاسبة هذه الشركة ومخالفتها في حساب الفواتير ؟
وتظل جمعية حماية المستهلك التي اسماها البعض تهكما جمعية حماية الهوامير في خبر كان .. وعسى فيوزاتكم السلامة .

No comments: