Oct 14, 2005

اكبر كذبة حمقاء في تاريخ البشرية

بنهاية يوم الثالث عشر من اكتوبر الحالي بلغ عدد القتلى الامريكان في الحرب التي اشعلوها في العراق 1966 جنديا من مختلف الاسلحة .. وذلك طبقا لوكالة الاسوشيتد برس ويضاف الى ذلك 96 قتيلا من القوات البريطانية و28 من الايطالية و18 من الاوكرانية و17 من البولندية و13 من البلغارية و11 من الاسبانبة و3 من الدنماركية و2 من كل من السلفادورية والاستوانية والتايلندية والهولندية وواحد من كل من الهنغارية والكازخستانية واللاتفية.

ويبلغ عدد الجرحى الامريكان التقريبي الرسمي حوالي 15000- 42500 جندي.

ويقدر عدد ضحايا الحرب من العراقيين المدنيين بنحو 30000 الف شهيد تقريبا.. اضافة الى قتلى المقاومة العراقية والجيش والشرطة والمفقودين وغيرههم التي لم اتمكن من الحصول عليها .. (هذه الارقام لا تشمل افغانستان).

واما تكلفتها المادية فقد تجاوزت تقريبا 200,944,590,755 دولارا .. وتصل تكلفة القوات الامريكية في العراق يوميا نحو 500 مليون دولار وهو اعلى من تكلفة الحرب الفيتنامية والاغلى على مدى ستون عاما من تاريخ الحروب الامريكية. ( يتوقع ان يتجاوز الرقم الذي ستدفعه امريكا ثمنا لعملياتها في العراق خلال السنوات الخمس القادمة نحو نصف تريليون دولار وذلك اذا ما بدات بالانسحاب التدريجي للقوات حتى عام 2010م )... كل هذه الخسائر البشرية والمصائب التي وقعت بحق العراق وابنائها كانت بسبب كذبة اطلقها رئيس اقوى دولة في العالم ليخفي فشله في حماية شعبه .. ولعل تلك الدقائق التي قضاها حائرا في المدرسة عندما ابلغوه بهجمات 11 سبتمبر هي التي تكون قد دفعته لفبركة اكبر كذبة حمقاء في تاريخ البشرية.

1 comment:

Micheal Alexander said...

معنا نقوم بتصميم احواض السباحة والحدائق على حسب المساحات المتوفرة فأحياناً ببعض المساحات البسيطة تستطيع أن تحصل على منطقة بحواض سباحة جميل وحديقة رائعة.
بناء حمامات السباحة في عمان