Aug 21, 2005

عــورة تـقــود رمدانــة !

هناك فرق بين اناس يحاربون طلبا للشهادة واخرين يحاربون لينجوا بحياتهم .. الجيش الامريكي وبكل ما اوتي من جبروت وسلاح فتاك وتكنولوجيا وطائرات وناقلات ومحاربين من سلاحي المارينز والسيلز, خيرة الرجال الذين تعتز بهم امريكا وغيرهم لم يتمكنوا اطلاقا من مواجهة من يبغون الشهادة يوميا, ودون تردد او وجل سواء اسموهم ارهابيين او استشهادين او انتحاريين.

ويتكرر المشهد والمأساة والعنجهية الامريكية هي ذاتها لا تحاول ان تستوعب الدرس تماما كالطالب الابله الذي لا ينفع معه الضرب.
وحتى الانسحاب المذل بعد ان ايقنوا ان الهزيمة قد لحقت بهم منذ ان وطاوا ارض العراق, لا يعرفون كيف ينفذونه او يغطون عليه وفي اعتقادهم ان اخفاء مواعيده سيظل سرا عسكريا كباقي الاسرار التي فضحتها المقاومة العراقية.

على بوش وشعبه المغلوب على امره ان يعي ولو لمرة واحدة انهم وقعوا في الفخ ودخلوا مستنقع الرمال المتحركة وان المقاومة العراقية لا تريد منهم الانسحاب بل البقاء لتنال منهم اكثر ما تستطيع وتلقنهم درسا لن ينسوه.

واتذكر في بداية الغزو تصريح احد المختصين بحروب العصابات حينما قال ان المقاومة العراقية لن تصمد كثيرا لان الظروف الجغرافية الميدانية ليست في صالحها كما حصل مع الفيتكونغ في فيتنام .. وهاهي امريكا تبحث عن مخرج للهروب امام الضربات المتتالية التي تتلقاها يوميا وتتوالي انتصارات المقاومة التي تملك اقوى سلاح في العالم وهو سلاح التضحية والشجاعة.

ولعل يقظة الام الثكلى ساندي شيهان بابنها وهي تخيم بالقرب من مزرعة بوش في تكساس قد تعيد للشعب الامريكي ايضا الرشد فيكتشف انهم كانوا شبه عميان يقودهم اعمى .. وصدق المثل العماني .. عــورة تــقــود رمــدانـــة !

No comments: