Jan 4, 2014

العلة ما في أبو مريم !!




مع الكشف عن قضايا الفساد والاحتكار والغش التي ثبت تورط الوافدين فيها فرادى ولوبيات بل وقوميات ايضا .. تعالت الاصوات الغاضبة مطالبة بالعقاب والترحيل وتخليص الوطن منهم ومن مشاكلهم وخطرهم الديموغرافي والاقتصادي والاجتماعي الداهم الذي حول بعض العمانيين في مناطقهم وولاياتهم للاسف لاقليات تابعة لسيطرة الوافدين !!

ويبرز الآن على واجهة الاحداث اسم وافد من الجنسية البنغالية ارتبط ارتبط بتجارة الاسماك في الشويمية بولاية شليم والحلانيات  بشكل خاص يلقب بـ أبو مريم » .. وحسب ما يشاع في المنتديات انه مخالف لانظمة الاقامـة والعـمل رغـم اقامـته فـي السلطنة حسب احد المصادر لما يربو عن ثلاثون عاما !! .. وقد جرى ضبطه مع مئات آخرين ضمن حملة تفتيش ومداهمة مفاجئة للمنطقتين الجنوبية والوسطى .. وقد تناول القضية بشيء من النقد الاخ الكاتب طالب بن سيف الضباري في مقالة عنونها .. ( ليلة القبض على ابو مريم ) هذا رابطها : http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2066612 .

ولعلنا نعلم جميعا في قرارة أنفسنا ان المشكلة ليست في أبو مريم وغيره من مئات الالاف من الوافدين ممن استقدمناهم للعمل وللتربح .. وقمنا بكفالتهم وحمايتهم .. واخرون كثيرون تسللوا لاراضينا خلسة بحرا وبرا وتسترنا عليهم طالما خدمونا بشكل غير قانوني وافادونا باتاوات شهرية للتستر عليهم في خرق واضح للقوانين المحلية والعالمية !!

وقد تطرقت لمشكلة تمركز العمالة الاسيوية السائبة والمتسللة والهاربة في المنطقة الوسطى بالتحديد وهيمنتها على مهنة الصيد البحري تحديدا في عدة مقالات مصورة .. موضحا سيطرتهم شبه المطلقة على الحرفة التي زوالها العُماني منذ فجر التاريخ .. التي باتت اليوم عوضا .. حرفة عشرات الالاف من الوافدين من شبه القارة الهندية وجيرانها .. يتحكمون في مفاصلها بشكل
شبه مطلق بما في ذلك عمليات النقل والتصدير لدول الجوار والعالم .. .. وقد اثارت مقالتي المعنونة - (( بالجرم المشهود ٢ )) خـلـــوف .. كـيــــرالا العُـمـانـيــة ! - حفيظة من يتسترون عليهم في قرية خلوف لدرجة دفعتهم حينها بتهديدي بالويل والثبور وعظائم الامور باعتبار الوافدين خط احمر !!

.. الرابط ( http://alharah2.net/alharah/showthre...E3%D4%E5%E6%CF ).

وبعد ان انكشفت اللعبة واتضح ان الهدف الاسمى للوافد ومن يتستر عليه ويقوم بكفالته وحمايته هو المصلحة الشخصية وليست العامة حتى وان خالف وتحايل على القانون.. فان السلطات مطالبة ليس فقط بمعاقبة الوافدين المخالفين بسجنهم وترحيلهم .. بل بمعاقبة من اتى بهم ومن وظفهم ومن حماهم .. هذا ان اردنا فعلا ان نحل المشكلة المزمنة وان نطبق القانون والعدالة بما يكفل أمن الوطن والمواطن .. فالعلة ما في أبو مريم .. بل العلة فيمن جاء بامثاله لهذا البلد وفيمن تعامل معه وتستر عليه .

2 comments:

Unknown said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Unknown said...
This comment has been removed by a blog administrator.