Nov 11, 2013

الفيليبين تستغيث .. فهل من مغيث ؟؟




لاشـك انـكم تعلمـون الآن بالاعصار المدمر الذي ضرب وسط ارخبيل جزر جمهورية الفليبيـن واعتبر الاسوأ حتى الآن في التاريخ الحديث .. حيث عصف هذا الاعصار اـلذي اطلـق عليـه اسم هايان » وتعني بالصينية طائـر الـنـوء البـحري .. وفاق كل المقاييس والدرجات مـن ناحية العنفوان وسرعة الرياح وهيجـان البـحر الـذي كـان اشـبه بموجـات التسونامي عندما اندفـعت بـارتفاع خمسـة امتـار لتغـرق وتدـمر القـرى الساحليـة الفيلبينية وتقتـل فـي جزيرة تاكلوبـان لوحدها ما يقارب عشرة الاف شخص وربما اكثر .. فما بالكم بمئات الجزر الواقعة
  في وسط الفيليبين والتي يعيش اهاليهـا في منازل معظمهـا من الخشب وسعـف النارجيل !!؟








المهم اجد انه من واجبنا الإنساني المساهمة في التبرع لانقاذ ومساعدة المنكوبين الذين باتوا بلا مأوى وبلا مياه وطعام وتقطعت بهم السبل .. وهم ان كانوا في غالبيتهم من المسيحيين الا ان نسبة كبيرة منهم من المسلمين يعيشون في هذه الجزر القريبة من ميندناو .. وندائي هذا موجه للجميع دون تحديد من حكومة ومسؤولين ومواطنين ومقيمين  .. الفيليبين تستغيث .. فهل من مغيث !؟









ملاحظة : يرجى ان تبعثوا بتبرعاتكم للمنظمات الدولية الموثوق بها والعاملة في جهود اغاثة ضحايا الاعصار الكارثي .. وهنا عنوانين رسميين :

- حساب منظمة اليونيسيف UNICEF المخصص لضحايا اعصار هايان من الاطفال في الفيليبين :
https://secure.supportunicef.org/sit.../sd/donor.asp?
يمكنكم ايضا عبر هذا العنوان التبرع لاطفال سوريا ايضا .

- الصليب الاحمر الفيليبني
http://www.redcross.org.ph/donate

Nov 5, 2013

عيب يا زمن !




في الوقت الذي بدأت فيه بالاهتمام فعلا بما تنفرد به جريدة «الزمن» من اخبار قضايا الكشف عن الفساد والتجاوزات وما تمتنع عنه الصحف الاخرى .. كقضية قطع غيار شاحنات مان المزورة وقضية الرشاوي والاختلاسات في القطاع النفطي .. فوجئت بنشرهم لخبر مع صورة لطفل مصاب أسفل عينه على أساس ان وافدا اعتدى عليه بحذاء !! هنا نسخة الخبر المنشور في «الزمن» مع الرابط :



http://www.azamn.com/oman/%D8%A7%D8%...7%D9%81%D9%84/

وبعد المتابعة اتضح لي ان «الزمن» وضعت صورة لطفل سعودي تعرض للضرب من قبل مدير مدرستـه الثانوية بمدينة الدمام السعودية م على أساس انها للطفل العُماني !! .. انظر الخبر النشور ورابطه في موقـع اخبار ٢٤ كوم :



http://staginga24pp.argaam.com/article/detail/133450


وفي الواقع لا ادري لماذا تعمدت «الزمن» وضع صورة الطفل السعودي البالغ من العمر ١٥ عاما على أساس انه الطفل العُماني البالغ عمره ٥ سنوات !؟ .. ولكن .. مهما كانت الاسباب فأنها بالقطع لا تصب في صالح جريدة «الزمن» ومصداقيتها وما تنشره من اخبار .. ولا املك سوى القول .. عيب يا زمن !

Nov 4, 2013

يا جبل ما يهزك ريح




انقلبوا عليه واختطفوه وسجنوه وحرموه من كل شيء .. ارادوا كسره وتحطيمه واخضاعه وتركيعه .. ولكنه ظل رغم كل ذلك شامخا كالجبال وراسخا بايمانه بعدالة قضيته وسمو موقفه . ليس من عادتي ان اكيل المديح لإنسان .. ولكني امام هذا الإنسان وثقته اقف متذكرا الزعماء العظام .. الحقيقيين وليس المزيفين ومهما حاول الانقلابيون الجبناء والخائن عبدالفتاح السيسي ومن وراءه الفلول والإعلام الفاسد فأنهم لن يتمكنوا ابدا من النيل ولو شعرة من ثبات الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي .. الذي ابهر العالم اجمع اليوم في محاكمته الهزلية التي نظمها السيسي واعوانه .. ظنا منه انه سينال من الزعيم الكبير وسوف يضفي ولو شيئا من الشرعية المزيفة على انقلابه الدموي الذي حصد في مجازر موثقة ارواح الاف من المصريين والمصريات.

عادت المحاكمة الهزلية في اولى حلقاتها بالوبال والخيبة على الانقلابيين والفلول والليبراليين الفاسدين وشدت من عضد الثوار الساعين للتحرر والانعتاق من حكم العسكر والزعماء الفاسدين .. فقد كانت ثقة وابتسامة وكبرياء زعيمهم المختطف ورفاقه الصامدين الذين رفعوا علامة رابعة ورفضوا المحاكمة ولم يعترفوا بها وهم يديرون ظهرهم للقضاة فعل السحر في نفوس انصارهم رغـم القتـل والتنكيل والسـجن والتعذيب .. ولا املك في النهاية الا ان اقول للرئيس محمد مرسى ما ردده الزعيم الراحل ياسرعرفات
.. يا جبل ما يهزك ريح .