Jul 25, 2013

نيـرون مصـر !!




بعد ان ثبت للسيسي خطأ انقلابه العسكري وحساباته واستمرار الاخوان في التظاهر والاعتصام بشكل متواصل مع ازدياد شعبيتهم رغم التشويه الاعلامي الممنهج الذي مارسه خصومهم السياسيون واصرار العالم المتحضر عل اعتباره خروج على الشرعية والديموقراطية .. هاهو نيرون مصر يقود البلاد لحرب اهلية حتى يظل الجيش مهيمنا مثلما كان على مصر منذ عام ١٩٥٢م حتى وان احترقت .. فهل اعد السيسي قيثارته ليعزف على القاهرة وهي تحترق !؟؟




الصحافة الاجنبية وهي التي يمكن ان نقول عنها المحايدة في ظل هذه الحرب الاعلامية التي مارسها المنقلبون ضد الاخوان اشارت بوضوح الى ان مصر في طريقها لحرب اهلية في الصراع المحتدم على السلطة وفي النهاية سيكون ثمنها هم الابرياء والبسطاء من عامة الشعب المصري المطحون تحت وطأة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والفروقات الطبقية .

رابط المقال : http://www.telegraph.co.uk/news/worl...otherhood.html

Jul 23, 2013

مـا احلى بحـريـن الأول


تعود بي الذاكرة لبحرين الأول .. فابتسم .. انظر لحالها الآن .. فاكتئب !! لقد عشت في البحرين كغيري من العمانيين المغتربين اجمل سنوات العمر .. وقضيت فيها صباي ومراهقتي ولم احس ليوم واحد بأني مغترب اعيش بعيدا عن وطني وعن اهلي واحبتي .

البحرين .. التي عرفتها ضمت بصدرها الحنون الجميع .. عمانيين وخليجيين وعرب واسيويين ..  في فرجان متعددة الاثنيات والعرقيات .. منازلها متلاصقة وابوابها مشرعة كقلوبها الرحبة .

البحرين .. المحفورة في ذاكرتي بحواريها العتيقة واسواقها القديمة وعيونها العذبة وبساتينها الغناء اتسعت للجميع .. واليوم وللاسف الشديد نجدها قد ضاقت باهلها الذين انقسموا في وقت هم احوج ما يكونون فيه للوحدة .

وحتى تاريخ الحراك السياسي في البحرين ظل دوما يجمع اطيافها ومذاهبها على الدوام .. وكانت مظاهرات العمال والطلبة في مارس عام ١٩٦٥م والتي كنت مشاركا فيها ملحمة خلدها التاريخ عندما انطلق عشرات الالاف في مدن وقرى البحرين منددين بفصل بابكو للعمال منطلقين من مدرسة الثانوية للبنين في المنامة رغم مجابهتهم بخيالة الشرطة التي استخدمت العصي لتفريقهم .. ولازلت حتى اليوم اتخيل تفجر الدخان من القنابل المسيلة للدموع وصدى بنادق الشوزن تطاردنا وتخنقنا في الازقة الضيقة والاهالي يرشوننا بالمياه ويقومون بايوائنا في منازلهم .

كنا جميعا يدا واحدة .. طلبة وعمال .. البحريني والبحراني .. الوافد والمقيم .. ملحمة جمعت اطياف النسيج البحريني ورصت فسيفيسائه في لوحة رائعة .. التقينا في موجات بشرية هادرة غير ابهة بالعصي والرصاص وقنابل الدخان .. ولازال منظر عبور الاف المتظاهرين لجسر المحرق مطبوعا في الذاكرة لتلك الايام الملحمية التي وان كانت بمذاق الغاز والرصاص والقار الملتهب الا انها عبرت عن وحدة البحرين.

فما احوج البحرين اليوم لذلك النضال ولذلك الوفاق .. بعيدا عن المذهبية والطائفية التي بدأت تمزق  النسيج وتدمر الفسيفيساء الجميلة .. ما احلى بحرين الأول .

Jul 15, 2013

ديموقراطية الدبابات !!




من المعروف ان من ياتون على ظهور الدبابات سرعان ما يسقطون تحت جنازيرها ..  ومن جاؤوااليوم لحكم مصر على دبابات الجيش سيقوم نفس الجيش غدا بالقائهم من على ظهورها لينتهوا تحت جنازيرها .. هكذا قال التاريخ … وبالاخص ان كان الجيش مسييسا ويميل مع حيث تكون مصلحة جنرالاته وليس شعبه .

ما حصل من انقلاب عسكري على الحكومة المصرية ورئيىسها المنتخب عبر صناديق الاقتراع والذي اعد له بدهاء لا يتمتع به عادة العسكريون المنظبطون لن يمر في مصر القرن الواحد والعشرين التي تجرعت كاس الديموقراطية للمرة الاولى .. مرور الكرام .. ولن ينجح من جاء بهم العسكر معهم على ظهور دباباتهم في لم الشمل الذي فرقوه اصلا .. دون تنازلات تزلزل كيانهم ودون عودة العسكر للثكنات للدفاع عن حياض الوطن وليس العمل على حكمه وارتكاب المجازر بحق ابنائه .

ومثلما نجحت الفوضى الخلاقة والتمرد في تأليب الشارع المصري وتجزئته وتقسيمه للاطاحة بالاخوان واقصائهم .. فعلى الحكام الجدد تـذوق مـرارة نفس الكأس وبنـفس الاسلوب بالمقابل .. ولن تعمر اية حكومة مصرية مهما كانت ميولها دون مشاركة التيارات الدينية ولو اسبوعا واحدا .. وليس عاما كاملا .. والخاسر الاكبر هي الديموقراطية التي كانت كما يقولون بالمصرية الدارجة .. فص ملح وذاب .

Jul 13, 2013

دمك يـ .. أحمد لن يذهب هدرا !




الاعلام الرسمي المصري والخاص الذي يموله رجال المال والنفوذ من اتباع مبارك ومن المنتفعين الجدد من الاحداث في مصر منذ ثورة ٢٥ يناير يلومون الاعلام الغربي لنقـله الاحداث في مصر بمهنية وحياد يفتقدونه للاسف الشديد .. ولدرجة اتهموا فيها قـنوات اخبارية اوروبية وامريكية بالانحياز للاخوان المسلمين !!

هذا الاعلام الفاسد الذي سيحاسبه التاريخ على عمليات التضليل والتحريض التي مارسها بكل وقاحة ضد الاخوان ونجح في اقصائهم وعزلهم وشق صـف المصـريين لمعســكرين متناحرين .. تجاهل تماما ما حصل في مجزرة الحرس الجمهوري وحاول جاهدا كعادتـه نكاية بالاخوان قلب الحقائق وتصوير ما حصل بانه كان هجوما ارهابيا تصدي له الجيش المصري المنقلب على الشرعية بشجاعة ليوقع اكثر من ٥٠ قتيلا كانوا يصلون الفجر
وجرح مئات غيرهم !!

ومع محاولاته اليائسة البائسة لتغيير الواقع وايهام الاعلام الغربي والعالمي ان ما حصل في مصر ليس انقلابا عسكريا دمويا !! .. بدات تتكشف للعالم من واقع الاحداث ذاتها مدي تورط هذا الاعلام الموجه الذي باع العاملون فيه والقائمون عليه ضمائرهم لاصحاب القنوات وملاك الجرائد بابخس الاثمان .


http://www.youtube.com/watch?feature...b7Pze9-Y#at=27

وبينما تناول الاعلام الغربي المرئي والمقروء قصة استشهاد مصور صحفي مصرى شاب سقط برصاصة غادرة من بندقية قناص من الحرس الجمهوري انهي حياته وهــو يؤدي واجبه في تغطية الاحداث امام نادي الحرس .. تجاهل عن عمد الاعلام المصري مأساة هذا المصور وعائلته وكأنه لا ينتمى لهم او ان دمه ليس طاهرا كدم الضابط الذي اقاموا الدنيا واقعدوها لمقتله في تلك الاحداث .. هذه الازدواجية وهذا الانحياز وهذا التضليل هو ميثاق الشرف الاعلامي المصري .. فلا تلوموا الاعلام الغربي .. الذي شئتم ام ابيتم بات ينقل لنا الحقيقة بوجهيها وهو اشرف بدرجات من الاعلام العربي مجتمعا.

المثير في قصة استشهاد المصور الشاب احمد سمير عاصم السنوسي انه تمكن بعدسته من تقديم دليل دامغ ومصور ليس على مقتله برصاص قناص من الجيش المصرى فقط سدد رصاصة مباشرة لقتله ولكن دليل للمجتمع الدولي بأسره على ان ماوقع امام نادي الحرس الجمهوري كان مجزرة حقيقية يجب التحقيق فيها  من قبل جهات محايدة .. وان دمـك يـ .. أحمد لن يذهب هدراً .

http://almesryoon.com/%D8%B5%D8%AD%D...A%D9%87-%D8%8C

Jul 4, 2013

الفراعنة الجدد

(( في البداية لابد ان اوضح اني لست من مؤيدي الاحزاب والتيارات الدينية
باختلاف توجهاتها ولست ايضا من مؤيدي الاحزاب السياسية الاخري علمانية
كانت ام ليبرالية .. وانما اعبر عن رأيي الشخصي باعتباري مستقل لا امثل
الا نفسي
)) .






عندما نقلت القنوات البارحة بيان الانقلاب الناعم ( حتى الآن ) على الحكومة
الشرعية المنتخبة في مصر والذي تلاه عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات
المسلحة يحيط به جمع ممن يعتبرون رموزا للتيارات الدينية والسياسية المعارضة
حصل ما كنت اخشاه بعودة مصر عقودا للوراء عندما تتولى ثلل فاسدة زمام
الأمور فيها بعيد استغلالهم لحاجات الفقراء ومطالبهم .. والضحك على عقول
شباب مراهق سياسيا يعيش على الشعارات ويقتات منها احلاما وردية سرعان
ما تتبدد على صخرة الواقع عندما يكتشف كيف جرى استغلاله من اعوان النظام
السابق ومن السياسيين الفاشلين والاحزاب الخاسرة .



فرعون مصر ينقلب على الشرعية محاطا بحاشيته .

مصر .. ولن اطيل عليكم لن تفلت ابدا من حكم الفراعنة الجدد الذين باتوا الحكام
الحقيقيين لها ولو من وراء الكواليس .. شئنا ام ابينا .. وجاء انقلابهم على اول
رئيس مدني منتخب لاستعادة السيطرة التي فقدوها بعد ان اقيل وللمرة الاولى المشير
السابق ورئيس الاركان وعدد من القادة .. ولعل الفرعون الجديد الذي ولسخرية
القدر قام بتعيينه الرئيس محمد مرسي المغدور به استدرك الامر واعاد للمؤوسسة
العسكرية هيمنتها التاريخية مجددا امام مرىء العالم اجمع .. فهنيئا لمصر فراعنتها
الجدد ووداعا للديموقراطية التي سقطت بسقوط مرسي .