May 30, 2011

عشرة أمتار ملونة في مجلة الإنسان والبيئة





في يوليو الماضي نشرت الطفلة العُمانية كليثم الجابري موضوعا رائعا عن عشرة أمتار ملونة من اراضي السلطنة اختصرت فيها وباسلوب مصور شيق اشجان البيئة العمانية ولقي موضوعها استحسانا غير مسبوق دفع مجلة الإنسان والبيئة الصادرة عن وزارة البيئة والمناخ لنشره في عددها الاخير مثلما خطته أنامل كليثم وتصدرت صورتها غلاف المجلة التي تعني بأمور البيئة العمانية .

اتوجه هنا للطفلة العزيزة كليثم الكندي بالتحية مجددا وادعوها لزيارتنا مرة اخرى ان امكن في الحارة لالقاء الضوء على نشاطها البيئي واهتماماتها .

رابط موضوع الاخت كليثم ( عشرة امتار ملونة : http://alharah.net/alharah/t19367.html )

May 20, 2011

منقول بتصرف :
حظر الحارة .. عقاب جماعي جائر !

لا يختلف أثنان على أن العقاب الجماعي مهما كانت اسبابه ومبررارته أمر مرفوض جملة وتفصيلا ومخالف للقوانين والعدالة .. فما بالكم لو أن العقاب الجماعي يأتي بأمر وقرار من جهة تعتبر قمة النظام القانوني في السلطنة وتنوب عن المجتمع في ضمان حقوقه !!؟؟

قرار المدعي العام بحجب منتدى الحارة العُمانية على أساس خطأ وتجاوز عضو وأحد على فرد من المجتمع يحمل في طياته ولو حاول المدعي التبرير بمثلما جاء في لقائه بالاخ العزيز علي الزويدي مخالفة واضحة وخروج عن مبدأ الحماية للاغلبية .. فحجب الحارة عن الاف الاعضاء عقاب جماعي Collective punishment لا يمارس الا من قبل من يعتبرون انفسهم فوق القانون وليسوا قائمين على تطبيقه .

العقاب الجماعي جريمة اخلاقية وإنسانية بشعة لا تختلف عن فعل الارهابيين والدول المارقة كاسرائيل حين يدفع الالاف ارواحهم لخطأ فرد او مجموعة .. فعندما يزرع ارهابي قنبلة في باص او سوق انتقاما او تحاصر مدينة باكملها وتقصف كما وقع لغزة العزة فأن مرتكبيها يستحقون العقاب لارهابهم وتعديهم علي الأنسانية .

اصرار الادعاء العام على حجب الحارة وممارسته عقابا جماعيا بحقنا كاعضاء لا يختلف في جوهره عما يرتكبه الارهابيون والصهاينة وان كانت الاضرار نفسية اكثر منها جسدية .. اعيدوا الحارة وارفعوا حظركم الجائر .