Dec 29, 2010

عن الليدي بويــز ... رسالة مفتوحة للسفارة التايلندية



مما لاشك فيه ان العلاقات العمانية - التايلندية المنفعية او بالاحرى الاقتصادية هي لصالح تايلند اكثر منها لعُمان وبالذات في القطاع الصحي ويليه او يصاحبه السياحي حيث يزور تايلند للعلاج في مستشفياتها وللسياحة ايضا مئات الالاف من العمانيين سنويا حيث الخدمات الطبية الجيدة ولطافة الشعب التايلندي الاسرة واعتدال الاسعار بالمقارنة مع تشابه المناخ عوامل جذب دفعت بالعمانيين على اختلاف مستوياتهم بمن فيهم محدودي الدخل لتفضيل ارض الابتسامات .

الي هنا، والامور بخير ، الا ان ظاهرة توظيف الاندية الصحية في عُمان لما يعرفون بـ Kathoey او Ladyboys* وقد لا يكون لكم دخل مباشر في ذلك يضر بهذه العلاقات وبالشعب التايلندي الصديق. ولو ان المسؤولين في بلدي وبالذات المعنيين بقطاع الهجرة والصحة والسياحة قاموا بالتصرف وايقاف مهزلة الاندية الصحية المدارة بطواقم الليدي بويز والتي تجتذب مراهقيني وتتسبب في انحطاطهم اخلاقيا بممارسة اللواط المقنع تحت مسمى التدليك الصحي وربما تنتقل اليهم الامراض السائدة كالايدز وغيره ، لما توجهت اليكم برسالتي وطلبي هذا بمنع الليدي بويز من الوصول للسلطنة رغم علمي بأن ذلك امر صعب في ظل حرية العمل والتنقل التي ينبغي ان تكون متاحة للجميع.

انتم امام خيار صعب ولكن عليكم الاختيار بين تشويه سمعة بلدكم الطيب بتصرفات الليدي بويز واضرارهم المحتملة اخلاقيا وصحيا على شبابنا وبين امتناع مرضانا وسياحنا من زيارة بلدكم الجميل وذلك كما اسلفت في ظل امتناع مسؤولينا عن التصرف .. انها رسالة مفتوحة صادرة عن شخص غيور على صحة شباب بلده وعلى سمعة بلدكم .. تحياتي .

* ليدي بوي Ladyboy بالتايلندية Kathoey or katoey (Thai: กะเทย [kaʔtʰɤːj]) هو الذكر المتحول لانثى او الذكر الذي يحمل مظاهر أنثوية ومشاعر بينما هو في ظاهره رجل وبات هذا الخليط اليوم وفي ظل تطور عمليات التجميل والتحويل أمرا اعتياديا في دول شرقي آسيا واحيانا يصعب التفريق بينهم وبين الاناث ولعلهم يستخدمون ذلك لجذب المراهقين في الاندية الصحية بعد منع الاناث الحقيقيات من العمل !

Dec 25, 2010

دعوة لزيارة معرض من الصين الى جزيرة العرب : رحلات سفن الكنوز القديمة ورحلة السفينة جوهرة مسقط



يقام حاليا في مسقط ولغاية ١٨ فبراير القادم ولاحقا في جامعة ظفار بصلالة من ٢٧ فبراير الى ١٠ ابريل القادمين معرض رائع للجمعية الوطنية للجغرافيا ( ناشيونال جيوغرافيك ) في موقف السيارات المغطى بكارفور سيتي سنتر في القرم والدعوة عامة ومجانية .

تستعرض الاروقة السبعة المصممة بشكل بديع قصة رحلات السفن الصينية والعربية المحملة بالكنوز لممالك الشرق ويحتوي ضمن معروضاته بعضا من القطع الاثرية النادرة والجميلة من المصنوعات الصينية المشهورة المشكلة والمنحوتة بشكل رائع ، وقد اعجبت شخصيا بتلك المنحوتات من حجر اليشم الرائع وطبعا النماذج الجميلة التي قدمتها وزارة التراث والثقافة لبعض من مشغولاتنا الفضية ولكن تظل مقتنيات متحف فنون الشرق الاقصى اللندني الثمينة المحفوظة في صناديق زجاجية ذات حرارة معينة بحيث لا تتأثر بالرطوبة والغبار هي الاجمل .

ولا اود الاطناب اكثر وادعوكم لانتهاز الفرصة السانحة هذه وزيارة المعرض الرائع هذا الذي ساهمت فيه الى جانب مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك المشهورة بمجلتها العريقة وبقنواتها الفضائية عدة جهات محلية . اتمنى لكم زيارة موفقة وممتعة ومفيدة .

لمن يريد التعرف اكثر عن رحلة السفينة العمانية جوهرة مسقط هنا رابط لما نشرته عنها في وقت سابق :

الرابط

Dec 22, 2010

حالنـا الثقافي .. جزر مستمر !!



نظرا لانشغالي الفترة الاخيرة ومن ثم سفري وعدم اصطحابي للرفيق لابتوب معي هذه المرة وذلك لما يسببه لي من صداع فقد كان انقطاعي عن مايدور في الوطن شبه كامل الا من بضعة مكالمات هاتفية ضرورية .

عند العودة وقرأة المستجدات قفز موضوع الثقافة والمثقفين بقوة للواجهة وبالذات بعد رفض عدد منهم لما يعرف بالتكريم باعتباره تجريح بل واشد في نظر الاخ آل تويه سالم الذي اعتبر اختياره اهانة لا تغتفر فصب جام غضبه على ذلك في مقال ناري لم يسلم منه جميع المعتاشين على الثقافة في عُمان مسؤولين كانوا او مثقفين وحتى اشباههم ممن وردت اسمائهم في قائمة الفارسية سعيدة خاطر .

هنا يبرز موضوع الثقافة بتجلياته للسطح مجددا وبالذات في ظل وجود اكثر من مدعي بأحقيته برعايتها وبمسؤليته عنها . ولعل المعروف ان هناك وزارة للثقافة والتراث مغيبة تماما عن الساحة الثقافية لاسباب لازالت مجهولة ولعل ابرزها تواجد لاعب قوي معروف منذ عقود عن علاقته بالثقافة وسيطرته غير المباشرة على شؤونها وشجونها ومحاولاته المعروفة في تحجيم المثقفين واخضاعهم ومن يسمون بالصحفيين تحديدا وهو الوزير السابق والمستشار الحالي الذي لازال ظهوره للاضواء يبث الرعب في نفوس البعض والامتعاض .

ولا ننسى هنا ان نذكر بالادوار الهامشية لبعض من الجمعيات والمؤوسسات الميتة كالجمعية العُمانية للكتاب والأدباء التي لا تهش ولا تنش والتي جاءت ولادتها بعد مخاض صعب مشوهة وضعيفة رغم محاولات بعض المخلصين الذين لم تنفع للاسف فجرى اخضاعها للقوانين المقيدة المعروفة الى جانب ما يعرف بالنادي الادبي الذي نسمع له جعجعة ولا نرى أي أثر للطحين !!

ولعل اللاعب القوي على الساحة اليوم هو موقع الكتروني يجمع في عضويته صغار الوطن الباحثين عن التسلية وقضاء اوقات الفراغ وبالذات ان قراهم تفتقر للمرافق وباتت الشبكة افضل اسلوب لقتل الوقت . مدير هذا الموقع عرف كيف يأكل الكوع ففرض نفسه وموقعه على الساحة الثقافية بما يحصل عليه من ايراد البيض الذي تضعه وزته الثمينة فبات يقارع بنشاطه في التقرب للمثقفين محليا وحتى عربيا وزير الثقافة ذاته ووكيل وزارته .

امام هذا الواقع المحزن وسياسة الاحتواء المعروفة التي تتبعها السلطة بتوزيع الهبات لشراء الرضا والولاء بدءا من تطويع ثوار ظفار ومتشددي الشمال ورموز الثقافة القلة المعروفين وبدهاء المستشار باتت الثقافة التي تعيش جزرا متواصلا بلا مد يوح في الافق .. هي الولاء المطلق والتمجيد والتملق ومن يطلق عقيرته بها ويرفعها على الاخرين تنهال عليه حبات الجزر الكبيرة .. فهل بعد هذا نستطيع ان نقول ان لنا مثقفين حقيقيين وان لنا مبدعين نستطيع بهم مقارعة الدول القريبة ناهيك عن البعيدة بنظافتهم وثقافتهم واستقلاليتهم !؟؟ اترك لكم الاجابة .

عمان تحكم على عالمها الفذ مكتشف علاج السرطان والسكري بالسجن !

قبل ان ادخل في تفاصيل العنوان ارجوا قرأة المقالة التالية التي نشرتها في ٢٧ يناير من العام الماضي :

ترشيح عالم عُماني لجائزة نوبل

صدق او لا تصدق .. لدينا في عُمان طبيب استطاع بعلمه ان يفعل المستحيل وما عجز عنه اطباء وعلماء العالم باجمعهم رغم البلايين التي صرفتها مؤسساتهم العلمية لايجاد علاج شاف لمرض الايدز والسرطان والسكرى .. وامام عجز العالم يقف العالم والطبيب والشيخ الهاشمي شامخا بانجازاته ووصفاته العشبية والعسلية التي كان لها مفعول السحر في علاج من يأس الطب الحديث من علاجهم ولعل سكوت وزارة الصحة والسماح لهذا العبقري بممارسة الطب لدليل على انها راضية كل الرضا على تقنيات الهاشمي الاعجازية ، عليه نقترح ان يتوجه طلاب الطب والصيدلة والعلوم والفيزياء لمختبرات الهاشمي لينهلوا من معينها العظيم ما عجز دكاترتهم عن تعليمهم اياه ونقترح على الحكومة الموقرة ان تفتح مجمعات علاجية بل مدينة عظيمة تتسع لنحو مليون مريض كمرحلة اولى على غرار المدينة الزرقاء لاستقبال ملايين المرضى المصابين بالايدز والسرطان والسكري الذين سيتقاطرون من انحاء العالم لتلقي العلاج الشافي والوافي على يد معجزة القرن الواحد والعشرين الدكتور البروفيسور الهاشمي . وحتى تستفيد السلطنة من عبقرية الهاشمي علينا تأسيس صناعة دوائية خاصة لتصنيع ادويته العجيبة وعسله المعجزة .
وتقديرا وعرفانا لهذا العبقري الفذ نطالب حكومة السلطنة وبمؤزارة من دول مجلس التعاون والجامعة العربية بترشيح الهاشمي لنيل جائزة نوبل للطب والفيزياء والذرة معا على انجازاته الفذة ومخترعاته التي انقذت حياة ملايين من البشر ورفعت اسم السلطنة عاليا.

الرابط

ظل هذا المشعوذ ممارسا لشعوذته ومستغلا المرضى الباحثين عن أمل بالشفاء من الامراض المستعصية لحوالي عامين او اكثر ربما ورغم ما كتب عنه من الصحافة الخليجية وما صدر بحقه من بيانات من الجهات الصحية في السعودية والامارات ممارسا لهوايته في النصب والاحتيال الى ان سقط مؤخرا وحكم عليه بالسجن لعام واحد فقط وبغرامة مالية بعد ان جنى ثروة عظيمة ببيعه الاوهام في شكل ادوية شعبية في زجاجات تنوف تصلح لعلاج كل شيء !!

الرابط

استغرب تأخر السلطات في القاء القبض عليه والسماح له بالشعوذة العلنية طوال تلك الاعوام بل والترويج لها فضائيا عبر قناته الشهيرة التي ولسخرية القدر اسماها الحقيقة !! ياتري كم من ارواح ازهقت بالعلاج الوهمي للهاشمي بعد ان تركت العلاج الحقيقي ؟؟ وهل العقوبة تناسب الجريمة المرتكبة والاساءة التي لحقت بنا جميعا ؟؟